تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاكتتاب على 30 مشروعا في مدينة ديرالزور الصناعية

بلغت عدد المشاريع المكتتب عليها في المدينة الصناعية في دير الزور 30 مشروعا .

قال مدير المدينة الصناعية بديرالزور المهندس كاسر العثمان إن "عدد المشاريع تنوعت ما بين الكيميائية والهندسية والغذائية حيث تجاوزت استثماراتها (2،2 مليار ليرة سورية) و قد تمت المباشرة بتنفيذ 17 مشروعا".
وفيما يتعلق بالبنية التحتية، أوضح العثمان  بأن "أعمال المشروعات تسير بوتيرة عالية ووفق البرامج الزمنية المتفق عليها حيث بلغت قيمة العقود التي تم التعاقد عليها (648 مليون ليرة سورية) ما بين عامي 2008 و2009 وقد تم الانتهاء من تنفيذ أربعة عقود، ثلاثة منها مع مؤسسة الإسكان العسكري نفذت قبل المدة الزمنية المحددة، وعقد مع السورية للشبكات قبل إنقضاء ثلثي المدة ".

من جانب آخر قال العثمان: إنه "نتيجة لما قمنا به من زراعة العديد من الأشجار والمسطحات الخضراء كان من الضروري المشاركة في جوائز تخضير وتجميل المدن التي تقدمها دولة قطر". وأضاف في هذا الإطار بأنه" تمت زراعة 9 آلاف شجرة بمساحة 150 دونما، وزراعة مسطحات خضار بمساحة 15 دونما، وكذلك حفر 500 حفرة في الطرقات والجزر الوسطية من أجل زراعتها بفصائل النخيل المثمر"
يذكر أن المدينة الصناعية في ديرالزور أحدثت بالمرسوم 110 لعام 2007 ويقضي بإحداث هذه المدينة بمساحة 2850هكتار وبكلفة 5 ملياررت ليرة سورية ومن المتوقع أن تؤمن 50 ألف فرصة عمل.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.