تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهرجان «جربة للسينما العربية» يكرم النجمة السورية سلاف فواخرجي في دورته الثانية

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت إدارة مهرجان جربة للسينما العربية، عن اختيار السينما السورية لتكون ضيفة شرف الدورة الثانية من المهرجان، التي ستنطلق في الثامن عشر من الشهر المقبل وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر.
وقالت د. عبلة الأسود، المدير العام للمهرجان، إن اختيار التكريم والاحتفاء بالسينما السورية ونجومها جاء تزامنا مع إعادة العلاقات الدبلوماسية بين تونس وسورية، وإعادة فتح السفارة التونسية في دمشق، بما يؤسّس لمستقبل مشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية.
وأعلنت عن وجود برنامج خاص بالسينما السورية في المهرجان، يشمل عرض أفلام وندوات وتكريمات لنجوم وصناع السينما السورية، ومنهم النجمتان سلاف فواخرجي وسوزان نجم الدين والنجم عابد فهد.
يذكر أن مهرجان جربة للسينما العربية أسسته وتنظمه جمعية «ثقافة بلا حدود» برئاسة المحامية آثار الماقوري، وخلال دورته الأولى تم تكريم المخرج المصري خيري بشارة والنجمة إلهام شاهين والفنان حمادة هلال والفنانة بشرى والمخرج أحمد نور.
والمهرجان يقام في جزيرة «جربة» السياحية جنوب مدينة تونس، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، ووزارة السياحة وولاية مدنين، والراعي الرسمي للخطوط الجوية التونسية الراعي الرسمي للمهرجان.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.