تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنتر ميلان يحافظ على لقب كأس إيطاليا بفضل ثنائية مارتينيز

مصدر الصورة
وكالات

سجل المهاجم لاوتارو مارتينيز هدفين ليقود إنتر ميلان لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على فيورنتينا ويحرز لقبه الثاني على التوالي لكأس إيطاليا لكرة القدم في الاستاد الأولمبي اليوم الأربعاء.

ومع استعداد الفريقين لخوض نهائي أوروبي كبير الشهر المقبل واللقاء لأول مرة في نهائي بطولة محلية، أجرى إنتر تسعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام نابولي يوم الأحد الماضي، حيث جلس المهاجم المتألق روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء وحل الحارس سمير هاندانوفيتش محل الكاميروني أندريه أونانا.

وتقدم فيورنتينا بعد ثلاث دقائق من البداية عندما أرسل جوناثان إيكون تمريرة عرضية على القائم البعيد حولها نيكو جونزاليس غير المراقب للشباك.

وسنحت فرصة واضحة للمهاجم إيدن جيكو لإدراك التعادل في منتصف الشوط الأول لكنه لم يسيطر على الكرة عندما خرج بيترو تيراتشيانو حارس فيورنتينا وحول تسديدته إلى أعلى العارضة.

وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر لمحطة ميدياست “بدأنا المباراة بشكل سيء وخاطئ، وهذا أمر نادر بالنسبة لنا لكن اللاعبين قدموا أداء جيدا للبقاء في المباراة على أي حال ثم تحويلها لصالحنا.

“أنا سعيد للفوز بالكأس الذي أردناه لنؤكد ما فعلناه الموسم الماضي. فيورنتينا فريق يملك الكفاءة وتسبب لنا في الكثير من المشاكل”.

وقدم إنتر موسما ناجحا، حيث احتفظ بلقب كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

وأضاف إنزاجي “لدينا اخر مباراتين في الدوري الإيطالي، ثم نهائي دوري الأبطال في إسطنبول ونريد مواصلة هذا الموسم الرائع”.

وأدرك الأرجنتيني مارتينيز التعادل بتسديدة من زاوية ضيقة في الدقيقة 29 وأتبعها بتسديدة مباشرة من مدى قريب في المرمى بعدها بثماني دقائق.

وقال مارتينيز “بكل صراحة، لقد تأثرت لأنه منذ بضع سنوات نجلب الألقاب إلى هذا النادي العظيم، ويجب أن نستمر في هذا. أنا سعيد للغاية.

“سعيد لإعادة هذه الكأس إلى ميلانو أو بالأحرى الاحتفاظ بها هناك، لأن هذا ما حدث العام الماضي”.

ولم يهدد فيورنتينا مرمى إنتر من أجل التعادل بينما تألق الحارس تيراتشيانو وتصدى لمحاولتين من تسديدة قوية من البديل لوكاكو ومتابعة من فدريكو ديماركو.

وسنحت أخطر فرصة لفيورنتينا لإدراك التعادل عندما تصدى هاندانوفيتش لمحاولة من لوكا يوفيتش لكن إنتر حافظ بأريحية على الانتصار قبل أن يحتفل بلقبه التاسع لكأس إيطاليا.

وسيلتقي فيورنتينا مع وست هام يونايتد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في السابع من يونيو حزيران المقبل فيما يلعب إنتر مع سيتي في نهائي دوري الأبطال في العاشر من الشهر ذاته.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.