تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

5 وصفات لمكافحة الحشرات «الطائرة والزاحفة»

مصدر الصورة
الخليج الإماراتية

يعد فصل الصيف موسم تكاثر الحشرات الطائرة والزاحفة التي تختبئ في فصل الشتاء، وتنتشر في موسم الحرارة العالية، وتُشكل ضرراً نفسياً وصحياً على الإنسان، ولذلك يبحث الأشخاص دائماً عن طرق مكافحة هذه الآفات، وهناك العديد من الطرائق الطبيعة التي تسهم في التخلص منها.

ينصح الخبراء بعدم ترك المياه الراكدة، والقمامة والمواد الرطبة القابلة للتدوير وأكواب السوائل حيث إنها من الأشياء الجاذبة للحشرات الزاحفة، ويمكن القضاء عليها عن طريق نثر الخل الأبيض حول النوافذ والأبواب.

يسهم قشور الخيار في طرد الآفات والحشرات المزعجة، ولذلك يمكن الاحتفاظ بالقشور ووضعها على رفوف المطبخ أو بجانب حوض الاستحمام.

يمكن عمل فخ بصب القليل من الخل في وعاء عميق، ووضع قطعة فاكهة بالداخل لجذب الحشرات كالذباب والناموس وإغلاقه عند اصطيادها والتخلص منه.

يؤدي وضع أطباق مملوءة بالماء أو حفنة من القرنفل وتعليقها بالقرب من النوافذ،إلى اختفاء الذباب ببطء، كما يفيد وضع بضعة قطرات من زيت اللافندر على ورقة وتعليقها بالقرب من النافذة المفتوحة، وفي غضون دقائق ستختفي الحشرات الطائرة، أو نثر زيوته الطبيعية على مواد التنظيف المستخدمة، حيث إنه يُعد إحدى الوسائل الفعالة في منع الذباب من دخول المنزل.

يعمل قشر البرتقال والليمون الطازج في إناء زجاجي ومزجهما بالقرنفل، على طرد الحشرات، ولمضاعفة مفعول هذه الوصفة، يضاف لها 4 نقاط من زيت القرنفل ، وحفظهما ليوم كامل ثم سكبها في وعاء.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.