تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

5 آلاف امرأة يرفعن قضية جماعية ضد شركة أمريكية بسبب عمليات تكبير ثدي فاشلة

مصدر الصورة
وكالات

أفاد موقع Dutch News، بأن 5 آلاف امرأة هولندية، رفعن دعاوى قضائية ضد شركة الأدوية الأمريكية AbbVie، بسبب خلل في عمليات زراعة وتجميل الثدي، تتسبب بسرطان الغدد الليمفاوية.

 

وفقا للموقع، رفعت هؤلاء النسوة دعوى قضائية ضد شركة الأدوية الأمريكية، للمطالبة بتعويضهن ماليا، على الجراحة السيئة ورداءة المنتجات المستخدمة في عمليات تجميل الثدي.

وأوضح مكتب Bureau Clara Wichmann، للاستشارات القانونية للمرأة، أنه سيتم نقل القضية إلى المحكمة الأسبوع المقبل، وأنه سيسعى للحصول على تعويضات من شركة AbbVie لإزالة حشوات الثدي، وإعادة بناءه لهؤلاء النسوة، إضافة إلى المطالبة بتعويضهن عن "الألم والمعاناة" التي ستتحملنها أثناء هذه العمليات.

وبحسب هيئة الإذاعة الهولندية NOS، فإن المبلغ الإجمالي الذي طلبته هؤلاء النسوة يمكن أن يصل إلى 900 مليون يورو (978.3 مليون دولار)، نظرا لشراء 55 ألف امرأة لمادة السيليكون "الغرسات" المستخدمة في عمليات تجميل الثدي، من شركة AbbVie.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديث يدور عن غرسات Biocell أو Natrelle، التي أنتجتها الشركة الإيرلندية Allergan، التابعة لشركة AbbVie الأمريكية، ويزعم أن عمليات تجميل الثدي "الزراعة"، التي تقوم بها هذه الشركة تزيد من خطر الإصابة بنوع نادر من سرطان الغدد الليمفاوية.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.