تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المشكلات الأكثر ألماً في (على قيد الحياة)

مصدر الصورة
SNS

 

 (على قيد الحياة) مسلسل درامي اجتماعي جديد من إخراج رامي حنا وتأليف جيهان الجندي، وتمثيل عدد من الفنانين منهم : قصي خولي ، نادين ، كاريس بشار ، لورا ابو اسعد ، عبد الهادي الصباغ ، جلال شموط ، فاتن شاهين ، مكسيم خليل ، ناهد حلبي ، كندة علوش ، ميسون ابو اسعد ، محمد حداقي ..
    يغوص المسلسل إلى مشكلات المجتمع الأكثر حدة وألماً حيث يناقش جدلية الموت والحياة وأثر الموت اللاحق أو السابق، ويرصد تأثير الفقدان على الشخصيات وكيف يجعلها تنظر للحياة فيما بعد من زوايا متباينة، كما يرصد تلك الشخصيات التي يؤثر فيها الموت (القادم) على نحو خاص ..
 
إنه مسيرة لكيفية عيش الحياة فعلاً أو على الهامش .. وضمن هذا الإطار يؤكد المخرج رامي حنا لـ (محطة أخبار سورية) أن (المسلسل يتحدث عن حياة يومية لأشخاص فهناك من يعيش حقيقة بينما هناك من يعيش دون أن يعرف واقعاً مفاده أنه ميت) وبالتالي يبرز السؤال الأهم .. هل ينتصر المسلسل للحياة ؟. هذه الجدلية التي تؤثر في الشخصيات وتنوعها كل على نحو مختلف، كما تؤثر في علاقات هذه الشخصيات بعضها ببعض حيث يتداخل الحب بشكل أساسي في هذه الجدلية.
 
كما يتناول المسلسل شرائح عمرية مختلفة ويصور محاولات الحياة لأسر وأفراد تتقاطع مساراتهم ، كما يتعرض لمجموعة من القضايا الشائكة ، منها : جرائم الشرف ، الحمل والإجهاض خارج مؤسسة الزواج ، الزواج العرفي ، تنظيم الشباب في حملات الجهاد على الانترنت وعلى الأرض  ثم الانتقال إلى العراق ، لجوء العراقي في سورية ..

 

     

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.