تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمريكية تعيد مبلغ 15 ألف دولار عثرت عليه

مصدر الصورة
وكالات

في الولايات المتحدة الأمريكية، عثرت موظفة في مجال الأطعمة الجاهزة على حقيبة تحتوي على مبلغ نحو 15 ألف دولار، كان من الممكن أن يغير حياتها، ولكن بدلاً من الاحتفاظ به، قررت إبلاغ الشرطة بالأمر وإعادة الحقيبة. منذ ذلك الحين، تم فتح «صندوق مشترك» باسمها حتى تتمكن من استبدال سيارتها التي تعطلت قبل عام، كما كشفت وسائل إعلام أمريكية هذا الأسبوع.

بطلة هذه القصة الجميلة تدعى ديانه غوردون، وهي أمريكية تبلغ من العمر 65 عاماً، تعمل في وايت ليك بالقرب من ديترويت (ميشيغان).
الوقائع حدثت في نهاية شهر كانون الثانيالمنصرم، عندما كانت الستينية عائدة من عملها سيرا على الأقدام إلى منزلها، على بعد 3.5 كيلومترات. توقفت لتناول وجبة خفيفة عند محطة وقود. وهناك، تفاجأت، وجدت كيسًا بلاستيكيًا غريبًا على الأرض، بداخله نحو 15 ألف دولار، حسب صحيفة «واشنطن بوست» اليومية الأمريكية.

وهو مبلغ جميل، خاصة لهذه الأمريكية التي تمشي 7 كيلومترات كل يوم لمدة عام من وإلى العمل منذ تعطلت سيارتها في شباط من العام الماضي.
لكن ديان غوردون قررت ألا تبقي هذا الاكتشاف السعيد سراً، حيث رأت أن هذه الأموال لا تخصها وأنه يجب عليها الاتصال بالشرطة، حسب ما جاء على الموقع الإلكتروني لقناة فوكس 2 ديترويت التلفزيونية المحلية. شيء تسارع إلى فعله بتحذير أمين الصندوق واستدعاء شرطة بلدة وايت ليك، التي قدمت إلى الموقع وبدأت التحقيق في مصدر الأموال الموجودة في هذه الحقيبة.

وسرعان ما أدركوا أنه مبلغ يخص زوجين حديثًا. وقال الملازم ماثيو إيفوري لمحطة التلفزيون: «داخل الحقيبة كانت توجد أيضًا بطاقات هدايا لحفل زفاف أقيم في ذلك اليوم». وأعادت الشرطة المبلغ إلى الزوجين. الستينية، قالت لقناة «فوكس 2» إن ما يزعجها أكثر هو عدم قدرتها على حضور أحداث رياضية معينة يشارك فيها أحفادها، موضحة: «كان من الممكن أن يسهل هذا المبلغ حياتي لكنه لا يخصني».
لمكافأة غوردون، أنشأت زوجات أحد أفراد الشرطة «صندوقا تضامنيا» عبر الإنترنت لمساعدتها على شراء سيارة جديدة. اليوم، تم تجاوز الهدف، وهو الحصول على مبلغ 25 ألف دولار، حيث وصل المبلغ إلى 77 ألف يورو، من حوالي 3 آلاف متبرع. وعلى الموقع لا تتوقف فيه الرسائل الإيجابية. حيث أرفق أحدهم تبرعه بالكلمات التالية: «الأشياء الجيدة تحدث للناس الطيبين! كن ديان».

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.