تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة: الأخبار الصوتية أكثر إقناعاً من النصية

مصدر الصورة
وكالات

كشف علماء النفس في جامعة ستانفورد أن الرسائل الصوتية أكثر إقناعاً من الرسائل النصية. واتضح أن من الأسهل والأكثر موثوقية القيام بذلك عبر رسالة صوتية.

وقال العلماء من كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن المعلومات التي يراها الناس من الأفضل لهم الوصول إليها عن طريق الأذن، والأهم من ذلك أنها أكثر إقناعاً. ومن المرجح أن يفعل الشخص بما يسمعه أكثر منه بما يقرؤه.

والدراسة التي أجراها العلماء ليست مخصصة للرسائل اليومية في برامج المراسلة الفورية، بقدر ما هي مخصصة للإعلانات والمعلومات التجارية.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.