تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حكم بحبس منة شلبي “سنة” مع وقف التنفيذ في قضية المخدرات

مصدر الصورة
وكالات

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، قرارا بمعاقبة الفنانة منة شلبي بالحبس مدة سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه بعد اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وأفاد موقع “المصري اليوم” أن المحكمة استمعت لمرافعة الدكتور محمد بهاء أبوشقة، من دفاع الفنانة منة شلبي، والذي التمس من المحكمة براءتها من الاتهامات المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيش المتهمة لم تتم في وجود المتهمة.

كانت النيابة العامة، في 21 ديسمبر 2022 أحالت منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونا، وفي اليوم التالي، حددت محكمة الاستئناف جلسة الخميس لبدء أولى جلسات محاكمتها.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية، ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدرات.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.