تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يؤكد للمالكي دعم سورية لجهود الحكومة الوطنية العراقية

مصدر الصورة
SNS

 

جدد الرئيس بشار الاسد دعم سورية للعراق فى كل ما من شأنه تعزيز أمنه واستقراره والحفاظ على وحدته أرضاً وشعباً ودعم جهود حكومة الوحدة الوطنية لإنجاح العملية السياسية، جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
بدوره عبر المالكي عن أمله فى أن تسهم زيارته إلى سورية فى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين خدمة لمصالحهما المشتركة معرباً عن تقديره للدور الإيجابى الذي تقوم به سورية من أجل دعم الاستقرار فى العراق.
وتناول الحديث خلال اللقاء التعاون الثنائي بين سورية والعراق وأهمية الارتقاء به فى جميع الميادين وخصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية وكل ما من شأنه تأمين مصالح البلدين والشعبين الشقيقين واستقرار المنطقة بشكل عام.
كما تم استعراض الاتفاقيات الموقعة بين سورية والعراق وأهمية وضع الاليات المناسبة لضمان تنفيذها وتم بحث سبل بناء علاقات وتعاون استراتيجى شامل بين البلدين الشقيقين إضافة إلى المستجدات على الساحة الإقليمية وضرورة تكثيف الحوار والتشاور والتنسيق بين البلدين.
 وكانت أجريت صباح اليوم مباحثات رسمية سورية عراقية برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ونظيره العراقي الذي بدأ زيارة رسمية لسورية وذلك بحضور أعضاء وفدي البلدين.
 
ويرافق المالكي في زيارته التي تهدف إلى تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتعزيزها والارتقاء بها في جميع المجالات وزراء النفط والموارد المائية والتجارة والدولة لشؤون الأمن الوطني. 
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.