تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبو الغيط: المصالحة الفلسطينية في 26 الجاري

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بعد اجتماعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأردن أمس الاثنين "أن توقيع الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية سيتم في 26 من الشهر الجاري" بعد أن كان مقرراً توقيعها في الثاني والعشرين منه.

وأضاف أبو الغيط خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة، أنّ "الفصائل الفلسطينية ستُعلَم خلال الأيام المقبلة بمضمون الاتفاق، وبالعناوين العامة للاتفاق النهائي".
بدوره، أعلن السفير الفلسطيني في عمّان عطا الله خيري، في تصريح، أن اللقاء بحث أيضاً موضوع إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية "التي تجاوبت الرئاسة الفلسطينية مع الرغبة المصرية بتأجيل موعد إجرائها إلى شهر حزيران من العام المقبل، بعدما كانت مقررة في كانون الثاني المقبل".
وكان أبو الغيط وصل مع مدير الاستخبارات العامة اللواء عمر سليمان إلى الأردن، حيث التقيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل إلى عمّان آتياً من صنعاء. وأجرى أبو الغيط وسليمان مباحثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني في عمّان، حيث نقلا إليه رسالة من الرئيس المصري تتعلق بالأوضاع الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق تقدم في الجهود السلمية، إضافة إلى آخر التطورات المتصلة بجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.