تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توقيت حاسم لأوروبا

مصدر الصورة
وكالات

ذكر مقال نشر في موقع "ياهو نيوز اليابان" أن فصل الشتاء القادم سيكون فترة حاسمة بالنسبة لاقتصاد أوروبا ووحدتها.

ولفت الموقع الإخباري إلى أن حياة الأوروبيين إذا ساءت لاحقا بسبب الانقطاعات الدورية للتيار الكهربائي والقيود المفروضة على إمدادات الكهرباء، فقد يؤدي ذلك إلى انهيار الاتساق (التوافق) بين الدول بشأن دعم أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا، ما قد يضعف الوحدة.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد دعت في وقت سابق إلى الحد من استهلاك الغاز في دول الاتحاد الأوروبي، بينما ظهر الانقسام بالفعل في هذه القضية، حيث أظهرت دول جنوب أوروبا عدم استعدادها لخفض الاستهلاك طواعية، في حين أن بولندا عارضته بشكل قاطع.

وكتب صاحب المقال بهذا الشأن يقول: "بالنسبة لأوروبا، ستأتي اللحظة الحاسمة في فصل الشتاء القادم. من المرجح أن يزداد استهلاك الطاقة بسبب موجة الحرارة الحالية، ما سيجعل من الصعب تكوين احتياطيات للغاز في الصيف لموسم الشتاء. ويمكن الافتراض أن العديد من المصانع الأوروبية ستضطر إلى الإغلاق في فصل الشتاء بسبب نقص الطاقة. قد يكون هناك أيضا انقطاع للتيار الكهربائي في المباني السكنية. هناك احتمال أن يكون الاقتصاد الأوروبي في نهاية العام في حالة ركود".

وفي الوقت نفسه، بحسب المقال، ستراقب الدول التي تتلقى الغاز الروسي عبر ألمانيا، التي تعد مركز نقله وتخزينه، مقدار ما يمكنها الحصول عليه لنفسها. كما سيتوجب على الحكومة الألمانية اتخاذ قرار صعب، إعطاء الأولوية للصناعة الخاصة بها، أو تصدير الغاز إلى الدول المجاورة التي تحتاج إليه.

وأشير في هذا السياق إلى أن ألمانيا "إذا أعطت الأفضلية لنفسها، فسوف تتسبب في انتقادات حادة لها من الدول الأخرى"، مضيفا أنه في هذه الحالة سيزداد الانقسام في أوروبا.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.