تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس وحواتمة يستعرضان الوضع الفلسطيني.

 
عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة اجتماعاً أمس السبت.
 وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان لها اليوم الأحد إنه تم بحث  "قضايا ما بعد خطاب أوباما في القاهرة، وما بعد خطاب نتنياهو في جامعة بار إيلان".
 
وأكدا  " أن خطاب أوباما ومباحثات عباس مع أوباما في واشنطن تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لتأمين حق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المستقلة والوقف الكامل للاستيطان".
 
وشدّدا على أن خطاب نتنياهو " لا يستجيب لقرارات الشرعية الدولية، ووضع القضية الفلسطينية في طريق مسدود، ولا يستجيب للإرادة الدولية والعربية والفلسطينية بالوقف الكامل للاستيطان، وتجاهل بالكامل الجولان ومزارع شبعا".
 
وأشاد البيان أن الجانبان اتفقا "لا مفاوضات مع حكومة نتنياهو قبل الوقف الكامل للاستيطان بما فيه أكذوبة النمو الطبيعي".
 
وأكدا أن"  إنهاء الانقسام الفلسطيني بالحوار الوطني الشامل وانتخابات تشريعية ورئاسية بالتمثيل النسبي الكامل طريق إعادة بناء الوحدة الوطنية في داخل الوطن المحتل وأقطار اللجوء والشتات".
 
ويتطلع الجانبان إلى"  الحوار الشامل بالقاهرة في 7 تموز/ يوليو ليكون الإطار لحل القضايا الخلافية، وأشارا إلى أهمية وحدة المواقف العربية لوقف تغذية الانقسامات في الصف الفلسطيني والعربي، وأن الوحدة الوطنية والموقف العربي الموحد طريق إنجاز الحقوق الوطنية والقومية، وأن الانقسام المدمر طريق الفشل وضياع الحقوق الوطنية والقومية".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.