تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المهندس عرنوس يطلع على سير العمل في محطة توليد الرستين بريف اللاذقية

مصدر الصورة
SANA

اطلع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد الوزاري المرافق على سير العمل في محطة توليد الطاقة الكهربائية في الرستين بريف اللاذقية واستمع من الكوادر الإدارية والفنية في الشركات المعنية والمشرفة على تنفيذ المشروع إلى المراحل التي وصل إليها التنفيذ.

وأوضح مدير المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية المهندس علي هيفا أن الأعمال في محطة الرستين وصلت حالياً إلى المراحل الأخيرة لوضع أول عنفة غازية بالخدمة ومن المتوقع أن تكون في كانون الأول من العام الحالي.

ولفت هيفا إلى أن اعمال التركيب تجاوزت 91 بالمئة بالنسبة للعنفة الغازية الأولى مع إنجاز أكثر من 25 كيلومتراً من خط الغاز المغذي لها مشيراً إلى أن العمل يتم على التوازي.

من جهته لفت مدير المشروع من شركة مبنى كروب الإيرانية المنفذة لمحطة الرستين يد الله كريمان إلى أن الشركة تعمل لتسليم المحطة وفق الزمن المحدد لها مشيراً إلى أن الشركة تعهدت بوصل العنفة الغازية الأولى خلال أربعة أشهر.

وقال كريمان: “بالنسبة للعنفة الغازية الثانية نحن نعمل فيها بالتوازي مع عملنا بالعنفة الأولى بحيث نقلص المدة الزمنية وسيتم تسليم العنفتين خلال فترات متقاربة”.

ويضم الوفد الوزاري وزراء الإدارة المحلية والبيئة والسياحة والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والكهرباء فيما يرافق الوفد الحكومي في الجولة محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم اسماعيل ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وأمين عام المحافظة ومديرو المؤسسات والجهات العامة المعنية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.