تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة هآرتس: وفد رسمي أوكراني يصل إلى إسرائيل لبحث شراء أسلحة إسرائيلية

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: سلاح البحرية الإسرائيلي أنهى مناورة مشتركة مع الأسطول الخامس الأمريكي

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن سلاح البحرية الإسرائيلي والأسطول الخامس الأميركي، أنهيا هذا الأسبوع مناورة مشتركة في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن من شأن المناورة تعزيز قدرة إسرائيل على مهاجمة إيران.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن المصادر قولها، إن المناورة شملت قيام سفينة تابعة للأسطول الخامس الأميركي، بتزويد سفينة صواريخ إسرائيلية بالوقود في البحر الأحمر، في خطوة ستزيد من المسافة التي يمكن أن تقطعها سفن الصواريخ والقطع الحربية الإسرائيلية بحيث تصبح قادرة على الوصول إلى الشواطئ الإيرانية.

وأضافت القناة أنه إذا كان الوقود التي تحمله السفن العسكرية الإسرائيلية يسمح لها بالإبحار من خليج حيفا حتى البحر الأحمر، فإن الوقود الذي ستحصل عليه من السفن الأميركية سيمكنها من الوصول إلى الشواطئ الإيرانية، في حال قررت إسرائيل توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

القناة 12: "الليكود" يحاول استغلال استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي لإسقاط حكومة بينيت

قالت مصادر إسرائيلية، إن حزب "الليكود" يبذل جهوداً كبيرة للعودة إلى السلطة، ويعمل حالياً على جلب المزيد من المنشقين عن الحكومة، وهو يدرك أنه بحاجة لـ عضو كنيست واحد فقط لإسقاط حكومة بينت.

ونقلت القناة "12" العبرية عن المصادر قولها، إن "الليكود" يركز جهوده أولاً وقبل كل شيء على أعضاء الكنيست من الأحزاب اليمينة. وأضافت، أنه سيتم توجيه الضغط على عضو الكنيست نير أورباخ، ويوم توف كالفون، بهدف فصل ثلث الفصيل اليميني عن الحكومة، وأخذ التمويل من الأحزاب، والاحتفاظ بأعضاء الكنيست المتقاعدين.

 وأشارت المصادر إلى اتصالات تجريها أطراف في "الليكود" مع رئيسة الائتلاف الحكومي، عيديت سيلمان، التي أعلنت أمس، استقالتها من منصبها، بسبب خلافات أيديولوجية عميقة مع شركاء في الحكومة من أحزاب اليسار.

صحيفة هآرتس: وفد رسمي أوكراني يصل إلى إسرائيل لبحث شراء أسلحة إسرائيلية

كشفت مصادر إسرائيلية عن وصول وفد رسمي من أوكرانيا إلى إسرائيل، لعقد اجتماعات مع مسؤولين في شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية، من أجل إبرام صفقات أسلحة. وأوضحت المصادر أن الوفد رسمياً موجود في إسرائيل منذ نحو أسبوع، ويحاول شراء أسلحة من شركات إسرائيلية، بالرغم من قرار وزارة الحرب الإسرائيلية عدم السماح للشركات الإسرائيلية ببيع الأسلحة لأوكرانيا، في ظل رفض الحكومة الإسرائيلية تقديم مساعدات عسكرية إلى كييف، وذلك من أجل عدم إثارة غضب روسيا.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الأوكراني اجتمع مع مسؤول كبير سابق في الجيش الإسرائيلي يمتلك شركة استثمارات أمنية، وبحث معه السبل التي يمكن من خلالها شراء أسلحة، وهو الأمر الذي يتطلب موافقة وزارة الأمن الإسرائيلية، التي يتوقع أن ترفض ذلك.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر في الوفد الأوكراني قولها، إن وزارة الحرب الإسرائيلية وقامت في موازاة رفض الحكومة الإسرائيلية تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، بتجميد جميع تراخيص بيع الأسلحة إلى كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.