تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مطالب صحفيي دمشق بمؤتمرهم السنوي

مصدر الصورة
SANA

ناقش المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع دمشق لاتحاد الصحفيين واقع الإعلام وقانونه الجديد المنتظر صدوره قريباً إضافة إلى آلية النهوض بالعمل الصحفي ورفع قيمة التعويض المالي للصحفيين.

وتركزت مطالب الصحفيين المشاركين بالمؤتمر الذي عقد اليوم في مقر مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر بدمشق تحت شعار “الأمل بالشفافية” حول تفعيل عمل فرع دمشق وتوفير ما يمكن لإنجاح مهامه النقابية والمهنية والاجتماعية لافتين إلى حصر منح بطاقة صحفي بالاتحاد وفروعه للصحفيين العاملين بالمؤسسات الإعلامية والمواقع الالكترونية الخاصة لضبط العمل وتنظيمه.

ودعا المشاركون إلى إعادة النظر في الاقتطاعات المالية من تعويضات الصحفيين ورفع قيمة تعويض الوصفات الطبية ومساعدات العمل الجراحي بالإضافة إلى زيادة رواتب المتقاعدين والعمل على تأمينهم صحياً ورفع سقوف القروض ومنح قروض ميسرة بفائدة منخفضة لمن تجاوزت خدمتهم 25 عاماً في العمل الصحفي ورفع سن التقاعد للصحفيين إلى خمسة وستين عاماً أسوة بأساتذة الجامعات وبعض النقابات.

وفي كلمة له أشار رئيس الاتحاد موسى عبد النور إلى دور الإعلام في الدفاع عن الوطن ومواجهة الحرب الإعلامية المستمرة عليه داعياً الجميع للعمل بشفافية ليؤدي الإعلامي دوره رغم كل متاعب مهنة الصحافة وشجونها.

من جهته لفت رئيس فرع دمشق للاتحاد محمود وسوف إلى أنه ورغم مرور أكثر من عقد على الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية لا يزال الإعلام السوري يواجه هذه الحرب بكل أشكالها ولا سيما مواجهة التضليل الإعلامي الغربي والتصدي للمصطلحات التي دخلت إلى الإعلام في ظل العولمة والليبرالية عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي مشيراً إلى دور الاعلام أيضاً في نقل هموم المواطن والتزامه بالدقة والموضوعية للوصول إلى إعلام فاعل ومتفاعل.

حضر المؤتمر معاون وزير الإعلام احمد ضوا وعضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور وعدد من أعضاء قيادتي فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق وريفها.

بشرى برهوم

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.