تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المقداد يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة ويبحث معه سبل تفعيل عملها في سورية

مصدر الصورة
SANA

استقبل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة ايغينو امبروسي والوفد المرافق وبحثا المهام الملقاة على عاتق المنظمة وسبل تفعيل دورها في سورية.

وشرح الوزير المقداد المهام التي تقوم بها الدولة السورية لتأمين الحاجات الأساسية للمواطنين السوريين موضحاً بشكل خاص الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب على كل مناحي الحياة اليومية والخدمات الأساسية للمواطن السوري وعلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاجئين على العودة إلى بيوتهم ومدنهم.

كما أكد الوزير المقداد أيضاً على أولوية ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها والالتزام بمبادئ العمل الإنساني والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه الدول الغربية في هذا الإطار.

من جانبه عبر امبروسي عن تطلعه لإعادة إحياء وتفعيل التعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والحكومة السورية ولا سيما في إطار انضمام المنظمة لمظلة الأمم المتحدة مؤكداً على نية المنظمة الحفاظ على أجواء الثقة المتبادلة والتعاون.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والسفير الدكتور غسان عبيد مدير إدارة الاتصال والمراسم ورانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات ويامن ماضي من إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية ورؤى شربجي من مكتب الوزير كما حضره الوفد المرافق لمسؤول منظمة الهجرة الدولية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.