تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القبض على 13 شخصاً من تجار ومروجي المخدرات في دمشق وريفها

مصدر الصورة
SANA

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات في دمشق وريفها القبض على 13 شخصاً من تجار ومروجي المخدرات وتمكنوا من مصادرة أكثر من 9 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر و23900 حبة مخدرة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن فرع مكافحة المخدرات في دمشق وريفها وخلال الفترة الممتدة من الـ 6 من الشهر الماضي حتى الأول من الشهر الجاري تمكن من توقيف 13 شخصاً من تجار ومروجي المواد المخدرة وأن شخصين من الموقوفين تم القبض عليهما وبحيازتهما كمية 4 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر و3500 حبة مخدرة و75 غراماً من مادة الكريستال المخدر ويقومان بترويجها ومعهما 3 موازين إلكترونية وبعد التحقيق تبين أنهم مطلوبون بجرائم تزوير وحمل سلاح ممنوع وسرقة.

بينما تم توقيف 3 أشخاص أثناء قيامهم بترويج كمية أكثر من كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر في حين تم توقيف شخصين لإقدام الأول على نقل كمية 3 كيلوغرامات من حبوب الكبتاغون المخدر يقدر عددها بـ 15000 حبة كانت مخبأة بشكل سري ضمن حبوب غذائية (حمص) ولقيام الثاني بالحضور لاستلام الكمية المذكورة.

ووفق البيان تم توقيف شخصين أثناء قيام الأول بمحاولته نقل كمية 5000 حبة مخدرة نوع كبتاغون كانت مخبأة بشكل سري ضمن عبوتين بلاستيكيتين تحتويان على مادة الجبنة وحضور الثاني لدفع أجور نقل العبوتين المذكورتين وتم توقيف شخصين أثناء حيازتهما وترويجهما كمية أكثر من كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر و280 حبة بيوغابلين مخدرة.

وأوضح البيان إنه تم إيقاف شخص يقوم بالإتجار وترويج المواد المخدرة ومصادرة كمية 2 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر و120 حبة بيوغابلين مخدرة وتوقيف شخص آخر أثناء قيامه بترويج المواد المخدرة والعثور بحوزته على كمية 1 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.

ولفت البيان إلى أنه بالتحقيق مع جميع المقبوض عليهم 13 شخصاً اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وتعاطيها وترويجها والمتاجرة بها مشيراً إلى أن الجهود مازالت مستمرة في مكافحة ظاهرة المخدرات وملاحقة جميع المتورطين فيها.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.