تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر عسكري اسرائيلي: فشل الجيش في اعتراض طائرة "حسّان" نصر نفسي لحزب الله 

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: مصدر عسكري اسرائيلي: فشل الجيش في اعتراض طائرة "حسّان" نصر نفسي لحزب الله 

قال مصدر عسكري إسرائيلي، إن فشل الجيش الاسرائيلي، أمس، في اعتراض وإسقاط المسيّرة التي أطلقها حزب الله، وحلّقت في الأجواء الإسرائيلية، يعد نصراً نفسياً لـ حزب الله، لافتاً إلى أن فشل منظومة "القبة الحديدية" والطائرات النفاثة والمروحيات في إسقاط المسيّرة، وتشغيل منظومات الإنذار المبكر، دفع الكثير من الإسرائيليين للنزول إلى الملاجئ.

واعتبر المصدر أن استخدام منظومات الدفاع الجوي والإنذار المبكر والطائرات في محاولة لاعتراض المسيّرة كان مبالغاً فيه.

إلى ذلك، قالت قناة "كان" العبرية، إن تحليق المسيّرة في العمق الإسرائيلي ينطوي على خطورة خاصة، لا سيما وأنه جاء بعد إعلان أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، أن الحزب يطوّر قدرات كبيرة على صعيد الطائرات المسيّرة، وأنه قادر على تحويل الكثير من الصواريخ البالستية إلى صواريخ ذات قدرة إصابة عالية.

من جهته، قال رونين ملنيس، الناطق السابق باسم الجيش الاسرائيلي، إن الانتصار النفسي الذي حققه حزب الله، لا يتمثل فقط في إطلاق المسيّرة، التي عادت إلى قواعدها بسلام رغم حالة الاستنفار الكبير في الجانب الإسرائيلي، وإنما بحقيقة أن إسرائيل كانت مضطرة لاتخاذ إجراءات الاستنفار ذاتها، في حال تجاوزت طائرة مسيّرة لـ حزب الله الحدود في المستقبل، مع ما يحمله ذلك من مخاطرة كبيرة.

وحذّر ملنيس من أن يكون تحليق المسيّرة قد جاء في إطار معادلة جديدة يحاول نصر الله فرضها، وتتمثل بأنه في حال استباح الطيران الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، فإن من حق حزب الله اختراق الأجواء الإسرائيلية.

بدوره، قال المراسل العسكري، روعي شارون، إن قادة الجيش الاسرائيلي يعترفون بأن إمكانية قيام سلاح الجو الإسرائيلي ومنظوماته المختلفة بالتحليق في الأجواء اللبنانية، تراجعت بسبب قدرات حزب الله.

مصادر اسرائيلية تتوقع توصل ايران والقوى العظمى إلى اتفاق نووي في الأسبوع المقبل

قالت مصادر اسرائيلية، إن تقديرات الحكومة الإسرائيلية تشير إلى أن ايران والقوى العظمى، ستتوصل إلى اتفاق نووي جديد، خلال الأسبوع المقبل. ونقلت المراسلة غيلي كوهين، عن المصادر قولها، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، يستعد لتوجيه خطاب حول الملف الإيراني قريباً.

كما نقلت المراسلة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن التوجه الدولي بالرغم من عدم الاتفاق على كافة المواضيع، يتجه نحو التسوية مع إيران.

وأوضحت المصادر، أن إسرائيل تأمل أن يتم رفع العقوبات عن إيران، بصورة تدريجية، لكن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن الولايات المتحدة ستشجع الشركات التجارية على إبرام صفقات مع إيران.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى، إن إسرائيل تعتقد أن الاتفاق النووي، الذي قد يتم التوصل إليه مع إيران، سيحدد الفترة اللازمة لوصول إيران إلى كمية اليورانيوم المخصّب بدرجة عالية تكفي لصنع قنبلة نووية خلال 4 إلى 6 أشهر.

 

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.