تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعرض منصة البث المباشر للإذاعة والتلفزيون الإيراني للقرصنة.. واختراق منصة أخرى تابعة للحكومة الأردنية

مصدر الصورة
وكالات

قال موقع "تلوبيون" الإلكتروني للبث المباشر وأرشيف برامج التلفزيون الإيراني، إنه تعرض لهجمات إلكترونية يوم أمس. وأوضح موقع "تلوبيون"، أنه خرج لدقائق عن الخدمة بعد أن أعلنت جماعة تطلق على نفسها تسمية "عدالة علي" أنها قامت باختراق الموقع.

وتم بث شعارات مناوئة للحكومة الإيرانية عبر هذه المنصة التي تعتبر الأكثر مشاهدة من بين منصات VOD الإيرانية.

وهذه الجماعة هي نفسها التي قامت باختراق كاميرات مراقبة سجن أيفين، قبل أشهر، حيث قامت بتسريب مقاطع من السجن ما أثار جدلا حينه وتسبب بإقالة عدد من مسؤولي السجن.

ويأتي هذا بعد تعرض عدد من القنوات التلفزيونية الإيرانية إلى الاختراق حيث تم بث مقاطع مؤيدة لجماعة "مجاهدي خلق" المعارضة الإيرانية عبر شاشة التلفزيون الرسمي لدقائق محدودة. كما اعترفت، مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني بتعرض قاعدة بياناتها للاختراق، وتم طرح فرضيات حول احتمال إيجاد الخلل من خلال عناصر داخل المؤسسة.

 

واختراق منصة تابعة للحكومة الأردنية...

الأردن

 

وتعرض حساب منصة "حقك تعرف" التابعة لرئاسة الوزراء الأردنية على موقع "تويتر" لاختراق مساء الثلاثاء. وتبين أن الحساب ينشر عبارات غير ملائمة، وروابط ضارة، وأيضا تم تغيير الصورة الشخصية للحساب الخاص بحساب المنصة على "تويتر".

وأفادت وكالة "عمون" الإخبارية بتمكن وزارة الاقتصاد الرقمي الأردنية من استعادة الحساب مجددا بعد نحو نصف ساعة من اختراقه. ولم تبين الوزارة تفاصيل ما جرى، مشيرة إلى أن العمل ما زال جاريا. و"حقك تعرف" هي منصة حكومية تتبع لرئاسة الوزراء الأردنية تهدف لرصد الإشاعات والأخبار الكاذبة والمعلومات المغلوطة والرد عليها.

مصدر الخبر
وكالات/RT/SNS

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.