تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القبض على 6 أشخاص ينقبون عن الآثار في حي الشاغور

مصدر الصورة
SANA

ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في حي الشاغور بدمشق وصادرت قطعاً نقدية أثرية بحوزتهم.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه من خلال معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات حول مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنقيب عن الآثار في أحد أقبية المنازل القديمة في الشاغور بدمشق ويعرضون قطعاً نقدية أثرية للبيع ألقي القبض على شخص وشقيقته أثناء قيامهما بعرض عينة من تلك القطع.

وأضافت الوزارة إنه بدلالة المقبوض عليهما جرى إيقاف باقي أفراد المجموعة وهم يستقلون سيارة خاصة من نوع تويوتا كورولا عثر فيها على قطع نقدية مخبأة ضمن كيس يحتوي على 501 قطعة تم التحرز عليها.

ولفتت الوزارة إلى أنه بتحري منزل عائد لأحد أفراد المجموعة عثر على درج مغطى بستائر وبنهايته نفق محفور يدوياً وبالتدقيق وجد باب خشبي مغطى بالكامل ومموه بقماش وبعد فتحه تبين وجود درج ترابي يؤدي إلى حفرة بعمق نحو ستة أمتار داخلها بقايا كسرات فخارية وبقايا عظمية وأدوات مستخدمة في الحفر تمت مصادرتها.

وأكدت الوزارة أنه بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترف الشقيقان بممارستهما أعمال السحر والشعوذة منذ عدة سنوات وأنهما اتفقا مع بقية أفراد المجموعة على بيع القطع النقدية الأثرية بمبلغ مليونين ونصف المليون ليرة لكل قطعة.

وأشارت الوزارة إلى تسليم القطع الأثرية المصادرة إلى مديرية الآثار والمتاحف أصولاً وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.