تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة يديعوت أحرونوت :  مسؤول أمني إسرائيلي: لا يوجد فيتو أمريكي على عمليات إسرائيلية ضد إيران 

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قناة كان : بينيت يصف العلاقات مع الإمارات بالممتازة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إن هدف زيارته للإمارات العربية المتحدة، هو تعميق التعاون بين البلدين في جميع المجالات، واصفاً العلاقات مع الإمارات بالممتازة والمتشعبة في جميع المجالات، معتبراً أنها يجب أن تستمر في بنائها وتعزيزها، وبناء السلام الدافئ بين "الشعبين". واعتبر بينيت، أن الإمكانات الكامنة في الشراكة بين إسرائيل والإمارات، هائلة، وهناك فرصة حقيقية لخلق شرق أوسط مستقر ومزدهر وأقوى.

وقال بيان صادر عن مكتب بينيت، إن المباحثات التي سيجريها مع بن زايد، ستتناول تعميق العلاقات بين إسرائيل والإمارات، من خلال التشديد على قضايا اقتصادية إقليمية، إلى جانب البحث في تعزيز "اتفاقيات أبراهام" والموضوع الإيراني، وذلك على خلفية تصريحات مسؤولين إماراتيين بأن المزيد من العقوبات على إيران لن تكون مفيدة، مطالبين باستئناف الاتفاق النووي.

صحيفة يديعوت أحرونوت : وصول 27 ألف مهاجر يهودي إلى اسرائيل خلال العام الجاري 2021

قالت وزيرة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية، بنينا شطا، إن عدد المهاجرين اليهود الذين وصلوا إلى إسرائيل حتى اليوم وصل إلى 27 ألف مهاجر، مقارنة بـ 22 ألف وصلوا العام الماضي. وأضافت: نشهد قفزة مهمة في طلب الهجرة، خاصة من فرنسا والولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل في عام 2021 يماثل عدد الذين وصلوا في 2016، 2017، وهناك ارتفاعا بنسبة 50% في عدد المهاجرين من الأرجنتين، مقارنة مع العام الماضي، و34% من الولايات المتحدة مقارنة بالعام السابق، فيما سجلت فرنسا قفزة بنسبة ـ 41%.

القناة  12 :  لجنة وزارية إسرائيلية تقرر رفع الحراسة عن عائلة نتنياهو

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون "الشاباك" رفع الحراسة عن عائلة رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، اعتباراً من يوم غد الاثنين، بموجب تقارير قدمها "الشاباك" و"الموساد" والشرطة ومجلس الأمن القومي. ورد نتنياهو على القرار، قائلاً إنه قرار سياسي فاضح وغير مسؤول تمت حياكته مسبقاً ويسمح بسفك دماء زوجته وأبنائه.

واعتبر نتنياهو، أن اللجنة الوزارية التي اتخذت القرار تجاهلت الرأي المهني للوحدة الأمنية في مكتب رئيس الوزراء الذي يقضي بأن المزاج المتطرف لدى أجزاء من الجمهور يهدد سلامة عائلة رئيس الوزراء السابق. وأضاف، أن الكراهية له تجعل الناس يفقدون صوابهم وصولاً إلى استعدادهم لتعريض حياة زوجته وأبنائه للخطر، وذلك على خلفية التحريض والتهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي

في المقابل، قال وزير الأمن الداخلي، عومر بارليف، إنه عندما يقول "الشاباك" والشرطة و"الموساد" إنه لا يوجد تهديد على حياة نتنياهو وأسرته، فإن القرار سهل. وأعرب بارليف عن ثقته بجهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية بأنه سيتم في حال وجود مثل هذا التهديد، كشفه والتعامل معه.

صحيفة يديعوت أحرونوت :  مسؤول أمني إسرائيلي: لا يوجد فيتو أمريكي على عمليات إسرائيلية ضد إيران 

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إنه لا يوجد فيتو أميركي على عمليات إسرائيلية ضد إيران. وأضاف، أن الأميركيين يقفون إلى جانب إسرائيل، والولايات المتحدة تنظر إلى العالم بشكل أوسع، وسلم أولويات أوسع. كما يدرك الأميركيون جيداً أن إيران تماطل، وأنهم لا يمكسون بأوراق جيدة. وبالتالي فإن من شأن تشديد العقوبات الاقتصادية إرغام الإيرانيين التراجع عن برنامجهم النووي.

وأشار المسؤول إلى أن التقديرات في إسرائيل ترى أن إيران قريبة من المرحلة التي ستكون لديها قنبلة نووية واحدة، معتبراً انه يجب عدم السماح لإيران بالتقدم في هذه العملية. ورأى أن الأميركيين ليسوا بعيدين عن نفاد صبرهم تجاه إيران، معتبراً أن الولايات المتحدة، أقوى دولة في العالم، لا تسارع إلى البدء بممارسة القوة ضد إيران، وتحتفظ بذلك إلى مراحل أخرى.

موقع تيك ديبكا : إيران تستعد للرد على الهجوم الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، إن إيران تستعد للرد على الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف الحاويات في ميناء اللاذقية السوري. ونقل الموقع عن مصادر استخباراتية غربية وعربية قولها، إنه مثلما ردت إيران على الهجوم الإسرائيلي على القاعدة الجوية في مطار الشعيرات، في تشرين الثاني الماضي، بإطلاق صواريخ على القاعدة الأمريكية في التنف، فإنها سترد هذه المرة بإطلاق صواريخ على هذه القاعدة وعلى أهداف إسرائيلية.

ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.