تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رائد خليل يحصد جائزتين دوليتين

مصدر الصورة
SANA

حصد فنان الكاريكاتير السوري رائد خليل جائزتين ضمن مسابقتين دوليتين في كل من كوريا الجنوبية وكرواتيا أقيمتا بمشاركة واسعة من رسامي الكاريكاتير في العالم.

الجائزة التي نالها خليل من كوريا كانت عبر مسابقة “سيكاكو دايجون” الدولية العاشرة وصور من خلالها واقع الحروب بتوصيف شديد البلاغة والسخرية من الصلف الأمريكي ودوره التخريبي في دول العالم كافة حيث تماهت لوحة الخوذة الأمريكية مع حال “الصرصور” الذي يموت بوضعية الاستلقاء على ظهره بسبب الفشل الكلي في جهازه العصبي.

أما الجائزة التي نالها خليل في كرواتيا فكانت عبر مهرجان زيجي بووم الدولي الأول بمشاركة 154 رساما من 42 دولة.

واستناداً إلى روحية الموضوع المطلوب الزلازل بأشكالها كافة سلطت لوحة خليل الضوء بصورة رمزية على من يروجون للدعاية الأمريكية ونشر أفكارها بينما هي في جوهرها تحرق المتلطين بها.

وقال الفنان خليل في تصريح لـ سانا: “إن الأعمال الفائزة تندرج في إطار المهمة السياسية لفن الكاريكاتير وخصائصه التبشيرية والتحريضية معاً ووظيفته الأساسية في فتح الأبواب المغلقة”.

ولفت خليل إلى أن الواقع المعرفي أتاح مناخاً خصباً للتعبير خارج القيود معتبراً أن المثقفين عبر العالم حاليا في مواجهة بعض الأقلام بتسمياتها المختلفة التي تتماهى مع إيقاع المادة والسياسة في حين أن خدمة الحقيقة تتطلب الشجاعة والصدق.

محمد خالد الخضر

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.