تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات الأردنية تقبض على متسول تمتلك عائلته مركز لياقة و5 سيارات وراتب ضمان

مصدر الصورة
وكالات

ضبطت السلطات الأردنية متسولا تمتلك عائلته مركز لياقة و5 سيارات وراتب ضمان.

وبحسب موقع عمون نت، ضبطت وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر حزيران الحالي أحد الأشخاص يمارس أعمال التسول في عمان الغربية وتحديدا منطقة إشارات خلدا حيث يقوم باستعطاف المواطنين بحجة ودافع الفقر في أسرته.

وقالت الوزارة الثلاثاء إن المتسول تم ضبطه وفق الأصول وبحوزته مبلغا ماليا وقدرة 30 دينارا، وبعد إجراء دراسة اجتماعية لحالة المتسول والأسرة استنادا إلى قواعد بيانات وزارة التنمية الاجتماعية تبين أنه أعزب من مواليد عام 1982 وأنه يمتلك سيارة نوع هونداي نقل مشترك خصوصي موديل 1999، وأما الأسرة فتمتلك مؤسسة فردية قائمة برأس مال 1000 دينار (مركز تدريب لياقة بدنية للسيدات) إضافة إلى سيارة نوع فورد موديل 2016 وسيارة نوع هونداي موديل 2000 وسيارة نوع تويوتا شحن عموي موديل 1990 وسيارة نوع أسوزو شحن 2001 إضافة إلى راتب ضمان قدره 425 دينارا.

وأشارت الوزارة، بحسب عمون، إلى أن المتسول تمت إحالته إلى المركز الأمني لإجراء المقتضى القانوني وفق الأصول القانونية المتبعة لهذه الحالات.

وبينت الوزارة أنها مستمرة في نشر قصص ضبط المتسولين “لوضع المواطنين في صور وأشكال التسول”، كما أكدت الوزارة على ضرورة عدم تعاطي المواطنين أو تعاطفهم مع المتسولين “في مسعى لمكافحة هذه الآفة في المجتمع بالشراكة والتعاون مع المواطن”.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.