تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ما الشروط التي حددتها وزارة العدل لانتقاء الخبراء؟

مصدر الصورة
SANA

حددت وزارة العدل شروط انتقاء الخبراء لكافة الاختصاصات من قبل مكتب الخبراء وفق القوانين النافذة.

واشترطت الوزارة في قرار لها أن يكون الراغب بالتسجيل في جدول الخبراء عربياً أو سوريا أو من في حكمه متمتعاً بحقوقه المدنية وأن يكون قد مارس العمل في اختصاصه مدة خمس سنوات على الأقل وخالياً من الأمراض السارية والعاهات التي تمنعه من الأعمال التي ستوكل إليه.

وأكدت الوزارة في قرارها أن يكون المتقدم غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة وغير مطرود أو معزول من العمل في الدولة وأن يحصل على موافقة الجهة التي يعمل لديها في حال كان من العاملين في الدولة مع تزكيته كخبير كما يشترط على خبراء التقييم العقاري المشمولين بأحكام القانون 8 لعام 2012 الحصول على رخصة ممارسة المهنة وفي حال كان المرشح من المنتسبين لجمعية المحاسبين القانونيين لا بد من حصوله على وثيقة من هذه الجمعية.

وأكد القرار أن يكون المرشح مواطناً ثابتاً في المحافظة التي سيزاول عمل الخبرة فيها وأن يكون حائزاً في مجال اختصاصه على إحدى الشهادات العربية أو السورية أو ما يعادلها.

كما جاء بالقرار أنه يجوز للجنة الخبراء أن ترفع اقتراحاً للوزارة لناحية الإعفاء من أن يكون المرشح مواطناً ثابتاً في المحافظة التي سيزاول عمل الخبرة فيها إذا كانت الخبرة في أحد مجالات الاختصاص في المحافظة تتطلب معارف فنية وخاصة إذا كان العدد المسجل من الخبراء في أحد مجالات الاختصاص في المحافظة لا يفي بالحاجة.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم طلبات التسجيل يبدأ اعتباراً من 14 الشهر الجاري ولغاية 15 نيسان القادم.

مدى علوش

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.