تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات الروسية تنسحب من قاعدتي عين عيسى والمباقر العسكريتين في محافظتي الرقة والحسكة  

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

انسحبت القوات الروسية من قاعدتي عين عيسى في ريف محافظة الرقة والمباقر في ريف محافظة الحسكة الشمالي .

وقال مصدر محلي في محافظة الحسكة إن القوات الروسية انسحبت من قواعدها في محافظتي الحسكة والرقة على خلفية رفض ميليشيا قسد للمطالب السورية - الروسية والتي تتركز حول تسليم كل من قرى معلق وجهبل والصيدا والمشيرفة ومخيم عين عيسى المحاذية للطريق الدولي الـ M4 في ريف عين عيسى لقطع الطريق بين كل من منطقتي عين عيسى وعين العرب في ريف محافظة حلب الشمالي بالإضافة إلى القرى التابعة لعين عيسى ، وتسليم مخزون صوامع الشركراك للجيش العربي السوري والذي يقدر بآلاف الاطنان من محصولي القمح والشعير .

وأكد المصدر انسحاب القوات الروسية من قاعدة المباقر في ريف تل تمر بمحافظة الحسكة وكذلك الأمر في قاعدة عين عيسى مع الاحتفاظ بعناصر حراسة للقاعدة وذلك بعد إنزال الأعلام الروسية .

وأشار المصدر أن القوات المنسحبة اتجهت إلى قاعدة تل السمن في ريف محافظة الرقة، بينما لا يزال يتواجد ضمن القاعدة العسكرية عناصر العلاقات التابعين لميليشيا قسد الانفصالية .

وأضاف المصدر إن ٤ عربات روسية معطلة تم نقلها إلى مدينة القامشلي صباح اليوم .لافتا الى أن القوات الروسية حزمت أمتعتها وجمعت كافة عناصرها وحراس النقطة إلى داخل القاعدة وانسحبوا من القاعدة تماماً .

ونوه المصدر الى أن القوات الروسية غضبت من تحركات جيش الاحتلال الأمريكي الداعم لميليشيا قسد ومحركها في منطقة تل تمر شمالي محافظة الحسكة خاصة بعد الاطلاع على نية الأخير في بناء قاعدة عسكرية له في منطقة عين ديوار في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة .

يذكر أن القوات الروسية كانت سيرت منذ أيام دورية عسكرية لها على امتداد الطريق الواصل بين كل من قاعدتها في مطار القامشلي وصولاً إلى الحدود السورية-التركية في ريف مدينة رميلان شمالاً وسط تحليق مروحيتين روسيتين في الأجواء .

يشار إلى أن القوات الروسية استقدمت منذ أيام تعزيزات عسكرية مؤلفة من ١٠ آليات قادمة من مدينة القامشلي إلى قاعدتها في منطقة المباقر في تل تمر شمالي محافظة الحسكة .

                              أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.