تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل ١٤ عنصراً من ميليشيا قسد في محافظات دير الزور والحسكة والرقة خلال ثلاثة أيام

مصدر الصورة
وكالات

بلغ عدد العناصر المقتولة التابعة لميليشا قسد أو المدنيين العاملين لديهم المدنيين معها إلى ١٤ قتيلاً باستهدافات مختلفة خلال ثلاثة ايام .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن عنصراً من ميليشيا قسد قتل رمياً بالرصاص على أيدي مجهولين في قرية الكواشية التابعة لمركدة جنوبي محافظة الحسكة.

وأكد المصدر أن ثلاثة عناصر من ميليشيا قسد قتلوا أثناء محاولة تسللهم إلى أبو راسين التابعة لمدينة رأس العين المحتلة شمالي محافظة الحسكة رميا برصاص مرتزقة جيش الاحتلال التركي في مدينة راس العين .

واشار المصدر إلى أن عنصرين آخرين قتلا بالرصاص على يد مجهولين أحدهما في قرية الصبحة والاخر في قرية الشحيل شرقي محافظة دير الزور .

وأضاف المصدر أن هجوماً مسلحاً استهدف سيارة عسكرية لميليشيا قسد في قرى تابعة لمركدة في ريف الحسكة الجنوبي بعد مرور أقل من يوم على مقتل سابقيهم .

وأشار المصدر أن مجهولين على دراجات نارية أطلقوا الرصاص على سيارة أخرى تابعة لميليشيا قسد على الطريق الذي يربط بين محافظتي الحسكة دير الزور ما أدى لنفوق كل من فيها .

وتابع المصدر أن انفجار عبوة ناسفة في سيارة تابعة لميليشا الأكراد الانفصاليين أدت الى قتل اثنين وجرح آخرين في قرية أبو وحل شمالي محافظة الرقة .

والأمر ذاته في محافظة دير الزور حيث قال مصدر محلي لمحطة اخبار سورية إن عنصراً تابع لميليشيا قسد قتل في قرية الصبحة وأصيب آخرون برصاص مجهولين في كل من قريتي الصبحة وأبو حمام في ريف محافظة دير الزور الشرقي ، وتابع المصدر قتل أيضاً أحد العاملين في ما يسمى مجلس الشعب في قرية هجين في ريف دير الزور الشرقي .

ولم يكن الأمر أفضل حالاً في محافظة الرقة بالنسبة للانفصاليين فبحسب مصدر محلي فقد انسحب عناصر حاجز تابع لميليشا قسد في قرية مارودة شرقي محافظة الرقة بعد تكرار هجوم ابناء القرية عليه وتمكنهم من قتل ٤ منهم ، بينما قتل عنصران من شرطة قسد رمياً بالرصاص من قبل مجهولين أحدهما في قرية ماشخ شرق ديرالزور ، والاخر في قرية الحنجة شرقي ديرالزور .

يذكر أن مدن ومناطق وقرى كل من محافظات ( الحسكة ، الرقة ، ودير الزور) تشهد حالة من استشاطة الغضب الشعبي الأمر الذي وسع دائرة المقاومة الشعبية ضد الانفصاليين وممارساتهم ومن خلفهم الاحتلال الأمريكي ، في وقت تبرر ميليشيا قسد أن ازدياد الاغتيالات في صفوفها يعود لنشاط الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي لإطالة عمر الوجود الامريكي في المنطقة بعد تصريحات الرئيس الامريكي مؤخراً .

                          أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.