تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة العبرية 13:  ضابط إسرائيلي سابق: آلاف الصواريخ ستسقط يومياً على الجبهة الداخلية في الحرب القادمة    

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

القناة 13:  ضابط إسرائيلي سابق: آلاف الصواريخ ستسقط يومياً على الجبهة الداخلية في الحرب القادمة    

قال مفوض شكاوى الجنود السابق في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط يتسحاك بريك، إن آلاف الصواريخ ستسقط يومياً على الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب القادمة، وستسبب كارثة وطنية لم نشهد مثلها. ولفت بريك إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي لن يكون قادراً على مواجهة هذه الصواريخ.

موقع "والا":  الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في البحر الأحمر   

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في منطقة البحر الأحمر في ظل التوتر مع إيـران، وخوفاً من رد انتقامي. وقال مسؤولون في المؤسسة الأمنية، إن إيـران تبحث عن وسيلة للانتقام لمقتل قاسم سليـماني ومحسن فخري زاده، وفي ضوء ذلك قرر الجيش الإسرائيلي وضع عدة وحدات عسكرية في حالة تأهب قصوى منها غواصة ووحدة شايطيت 13. 

وأكد مسؤولون أمنيون كبار، أن توجه غواصة تابعة للبحرية الإسرائيلية إلى البحر الأحمر، جاء استجابة للتحدي الأمني ​​في المنطقة، وتوجيه رسالة مفادها أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات. 

وفي إطار الاستعدادات، لحرب  محتملة على الجبهتين الشمالية والجنوبية، كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإجراء مناورة كبرى في الصيف المقبل، تستمر شهراً كاملا، وتحاكي حرباً شاملة على الجبهتين، وتوجيه رسالة لإيـران وأذرعها في الدائرة البعيدة والقريبة. وأوضحت المصادر أن المناورة ستنفذ بمشاركة كبار قادة الجيش، والقوات البرية والجوية وقوات الاحتياط.

وبحسب المصادر فقد جاء قرار إجراء المناورة بناءاً على تقديرات بأن لقاح كورونا سيؤدي مفعوله ومن الممكن آنذاك إجراء مناورة بهذا الحجم الضخم للقوات.

مصر والأردن تطالبان عباس بتوحيد صفوف حركة فتح   

قال المراسل غال بيرغر، إن مصر والأردن تضغطان على محمود عباس لتوحيد صفوف فتح قبل الانتخابات حتى تكون الحركة مستعدة لمواجهة حماس. وأضاف، أن رؤساء المخابرات المصرية والأردنية الذين قاموا مؤخرا بزيارة سريعة لرام الله، طالبوا عباس بتوحيد الصفوف، من وأن ترشح في فتح قائمة واحدة وبدون انقسامات، وشددا على أن تدخل الحركة الانتخابات وهي قوية ومتماسكة.  

صحيفة معاريف:استطلاع رأي: فرصة نتنياهو لتشكيل الحكومة القادمة تبدو ضعيفة رغم تقدمه

أظهر استطلاع للرأي، أن احتمال نجاح زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة بعد الانتخابات المقبلة، ضئيل جداً، في ظل الخريطة السياسية المتوقعة للكنيست الـ24، في حين أن رئيس حركة "تيلم"، موشيه يعالون، سيكون خارج الحلبة السياسية ولن يتجاوز حزبه نسبة الحسم. وبحسب الاستطلاع سيحصل "الليكود" على 30 مقعداً، فيما سيحصل حزب "أمل جديد" برئاسة جدعون ساعر، على 17 مقعداً، و"يوجد مستقبل" برئاسة يائير لبيد على 14 مقعداً، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت على 11 مقعداً، والقائمة المشتركة على 10 مقاعد. بينما سيحصل حزب "شاس" على 8 مقاعد، و"يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد، وكتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد ، و"ميرتس" على 5 مقاعد، بينما سيستمر تراجع حزب "الإسرائيليين" برئاسة رون حوليدائي ويحصل على 4 مقاعد، ومثلها لحزب "الصهيونية الدينية" برئاسة عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، المنشق عن "يمينا"، و"أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس. بينما سيفشل حزب العمل وحركة "تيلم"، وحزب "تنوفا" برئاسة عوفر شيلح، وحزب "عوتمسا يهوديت"، برئاسة إيتمار بن غفير، والحزب "الاقتصادي"، برئاسة يارون زليخه، بتجاوز نسبة الحسم.  

يديعوت أحرونوت: لبيد يحمل نتنياهو مسؤولية وفيات كورونا

حمّل رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وفاة 

4142 إسرائيليا  بفيروس كورونا، قائلاً  إن ذلك هو نتيجة طبيعية لإدارة نتنياهو الفاشلة والجبانة لأزمة كورونا. واتهم لبيد، نتنياهو بإدارة الوضع بناء لاعتبارات سياسية وبهدف الابتزاز السياسي. 

من جهة ثانية، أعرب لبيد عن استعداده للتعاون مع رئيس حزب "الإسرائيليين"، رون حولدائي، ومع رئيس حزب "أمل جديد"، جدعون ساعر. وقال إن لديه الكثير من الأشخاص الذين يمكنه العمل معهم. 

الخارجية الإسرائيلية تحذّر من أزمة مع إدارة بايدن 

قالت الصحيفة، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اضطر في اللحظة الأخيرة، لسحب اقتراح بالموافقة على تسوية وضع خمس بؤر استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية، وذلك على ضوء تحذير وزارة الخارجية الإسرائيلية من أزمة مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وتراجع وزير الحرب بيني غانتس عن تأييده لهذه الخطوة.  

وقالت مصادر إسرائيلية إن مستشار الأمن القومي، مئير بن شبات، رفض بدوره التوقيع على رأي يشير إلى الضرورة الملحة للاقتراح، ونقل المسؤولية إلى سكرتير مجلس الوزراء ونائب المدير العام لمكتب رئيس الوزراء تساحي برافرمان. 

ترجمة: غسان محمد 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.