تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوركسترا دمشق تحيي ليالي الميلاد بأمسية غنائية على مسرح الحمراء

مصدر الصورة
SANA

عبر توليفة غنائية متميزة جمعت بين الأغاني التراثية والوطنية وأغاني الميلاد قدمت أوركسترا دمشق لجمهور مسرح الحمراء نمطاً احتفالياً مبهجاً اجتمعت فيه الموسيقا الراقية مع الأصوات الغنائية الأكاديمية الجميلة.

وبدأت الأمسية بمعزوفة سماعي كرد تأليف الموسيقي عدنان فتح الله تلتها موشح أندلسي (قلت لما) لتبهج الفرقة الجمهور باسكتش سهرة حب للأخوين رحباني الذي تفاعل معه الحضور بشكل كبير وأظهر القدرات العالية للمطربين الشباب الذين تضمهم الأوركسترا.

وأوضح محمد زغلول قائد أوركسترا دمشق في تصريح لـ سانا الثقافية أن الأمسية التي حملت عنوان سهرة حب وميلاد تأتي ضمن أفراح أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة مشيرا إلى أن هدف الأمسية هو إيصال رسالة أن سورية رغم الحزن والألم والحصار تعيش أفراح الأعياد وتأكيد على أن شعب سورية بلد الأبجدية الأولى واللوحة الموسيقية الأولى يحب الحياة ويصنع الفرح أينما كان.

ولفت زغلول إلى أن الأوركسترا اختارت المقطوعات الموسيقية التي تضمنها الحفل بعناية حيث قدمت ألوانا مختلفة تضمنت التراث من السماعي والموشحات وأغنية للموسيقار فريد الأطرش إضافة إلى حوارية سهرة حب التي قدمتها الفرقة كعمل غنائي كامل لأول مرة مبينا أن اختيار أغان ميلادية لتكون ختاما للأمسية جاء بهدف إضفاء الجانب الاحتفالي.

وأشار زغلول إلى أن برنامج الأمسية استغرق وقتا في التحضير وجهدا كبيرا من أعضاء الأوركسترا لإظهار قدرة الأصوات الشبابية العالية التي أدت الأغاني بحرفية وإتقان وهم من خريجي المعهد العالي للموسيقا مؤكدا أهمية التخصص الأكاديمي في هذا المجال.

يذكر أن أوركسترا دمشق تأسست عام 2016 على يد الموسيقي وعازف الفيولا محمد زغلول بهدف تقديم أعمال لموسيقيين سوريين بالدرجة الأولى في الحفلات المتنوعة التي تقدمها وتضم بين صفوفها عازفين ومغنين من خريجي المؤسسات الأكاديمية الموسيقية السورية.

ميس العاني

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.