تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التحالف الدولي يجدد دعمه للأكراد الانفصاليين شمالي شرقي سورية ويؤكد أن انسحاب القوات الأمريكية أمر تكتيكي

مصدر الصورة
خاص

أكد مصدر محلي أن ما يسمى بكيفن كوبسي (نائب القائد العام لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي) قال خلال مؤتمر صحفي أن لا نية للجيش الامريكي أو قوات التحالف الدولي الانسحاب من شمال شرق سورية مجدداً تأييدهم ودعمهم لميليشيا قسد في المنطقة .

وذكر المدعو كوبسي خلال مؤتمر صحفي عقده مع ممثلي  قسد في قاعدة عسكرية غير شرعية لهم في مدينة رميلان شمالي محافظة الحسكة أن الجيش الأمريكي نقل عربات عسكرية مع ما يقارب( 50) جندياً من قاعدته بريف مدينة المالكية شمالي شرقي محافظة الحسكة عبر معبر الوليد، إلى داخل الأراضي العراقية.

وقال المصدر المحلي  إن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لفت الى أن هذه التحركات تأتي بالتزامن مع التغييرات التي قام بها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب من خلال تصريحه حول سحب قواته والتي جاءت بالتزامن مع تقارير الادارة الامريكية الحالية التي نصت على سحب جنودها المتواجدين شرقي سورية من جهة وبين التغييرات التي قام بها ترامب وعلى رأسها تغيير وزير الدفاع وتعيين آخر قام بدوره بإجراء تغييرات في القادة العسكريين ومنهم المعين بصفة المستشار الاول للبنتاغون الذي عرف بدعواته المتكررة للانسحاب من سورية .

وأضاف المصدر إن نائب قائد قوات التحالف الدولي أعلن اتمام إنجاز مهمتهم في العراق وسورية التي تتمحور حول تدريب ١٢٠ ألف عنصر من القوات العراقية وقسد الانفصالية والبيشمركة.

معلنا البدء بمرحلة جديدة تتمحور حول تقديم التحالف الدعم للقوات التي دربوها حتى القضاء على تنظيم داعش الارهابي و شبكاته المالية .

يشار الى أن جيش الاحتلال الأمريكي أخرج رتلاً من الشاحنات والصهاريج يضم ٤٩ آلية معبأة بالنفط المسروق وبرادات وناقلات من قاعدتها غير الشرعية في منطقة خراب الجير غير الشرعية في ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي .

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع إعلان ميليشيا قسد عن حظر جديد لمنع تفشي وباء كورونا ظاهرياً بينما تدور الأحاديث حول أسباب تتعلق بتغطية تحركات جيش الاحتلال الأمريكي السرية وانسحاباتهم التكتيكية بالإضافة الى الاعتقالات التعسفية .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.