تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السورية للغاز: تنفيذ كامل الخطط الإنتاجية والاستثمارية بالاعتماد على الكوادر الذاتية

مصدر الصورة
SANA

كشف المهندس غسان طراف مدير عام الشركة السورية للغاز عن تنفيذ الخطط الإنتاجية والاستثمارية السنوية الموضوعة وبشكل كامل خلال الفترة السابقة وذلك نتيجة تضافر جهود عمال وكوادر الشركة والاعتماد على الذات والتصنيع المحلي للقطع المتضررة وبخبرات وطنية حيث حققت الشركة وفورات تجاوزت ثلاثة ونصف مليار ليرة.

وبين طراف في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن أهم المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها مشروع توريد وتركيب ضواغط وعنفات ومضخات على مدخل معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بهدف الحفاظ على كميات الغاز المتوافرة في الحقول التابعة والمحيطة بالمعمل واستجرار أكبر كمية ممكنة من احتياطي الغاز إضافة إلى مشروع شمال دمشق والذي يهدف لاستثمار الغاز من آبار قارة -البريج-وديرعطية-والحقول المحيطة بالمنطقة.

وأشار طراف إلى أن من المشاريع التي تنفذها الشركة حاليا مشروع تأهيل محطة الارك والتي تعرضت لتخريب ممنهج من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة إضافة إلى مشروع إنشاء خط ومحطة تخفيض الضغوط باللاذقية والذي ينفذ بالتعاون مع المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء ويهدف المشروع إلى تزويد محطة توليد الكهرباء قيد التنفيذ بالغاز.

وقال: هناك العديد من المشاريع التي تهدف إلى ربط الآبار الغازية الجديدة فور انتهاء أعمال الحفر من قبل الشركة السورية للنفط إضافة إلى تنفيذ بعض التعديلات المهمة في كل المنشآت الغازية ولا سيما معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى والشبكة الغازية بهدف زيادة المرونة التشغيلية والحفاظ على إمدادات الغاز في حالات الطوارئ.

 من جانبه أوضح فادي ابراهيم مدير استثمار غاز جنوب المنطقة الوسطى أنه تتم معالجة نحو سبعة ونصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا مخصصة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية مبينا أنه يتم حاليا إنتاج نحو ستين طنا من الغاز المنزلي يوميا كما تنتج الوحدة المتكاثفات الهيدروكربونية التي يتم تصديرها للمصافي.

وأشار ابراهيم إلى أهمية إنجاز قسم الضواغط الجديد الذي يتألف من مجموعة ضواغط غازية تشغلها أربع عنفات مبينا أنه يتوقع وضعه في الخدمة في نهاية النصف الأول من العام القادم وسيسهم عند تشغيله في زيادة الكميات المستجرة والمنتجة من الغاز.

 صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.