تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كابلات دمشق تنتج بـ 28.6 ملياراً وتربح 9.5 مليارات في 9 أشهر

مصدر الصورة
SANA

سجلت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق أرقاماً جديدة في كميات وقيم إنتاجها ومبيعاتها وأرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وفق ما أظهر التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة.

التقرير الذي حصلت سانا على نسخة منه أوضح أن الشركة حققت كمية إنتاج بلغت 3489 طناً من مختلف الكابلات وصلت قيمتها إلى 28.655 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ بالقيمة بلغت 189 بالمئة من أصل الخطة الإنتاجية للفترة نفسها والبالغة 15.127 مليار ليرة.

وبلغت مبيعات الشركة منذ بداية العام ولغاية نهاية الشهر التاسع 3428 طناً من الكابلات بلغت قيمتها 26.087 مليار ليرة مسجلة نسبة تنفيذ بالقيمة نحو 172 بالمئة من الخطة التسويقية البالغة 15.127 مليار ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس عبد القادر القدور في تصريح لمندوب سانا أن هذه الكمية الفائضة عن الإنتاج هي مباعة وقيد التسليم مع الإشارة إلى أن كل المنتجات التي تنتجها الشركة تباع مباشرة مقدراً الأرباح لغاية شهر أيلول الماضي بـ 9.526 مليارات ليرة.

وأشار القدور إلى أن الشركة مستمرة بتزويد السوق المحلية بمنتجاتها من مختلف الأصناف وتلبية احتياجات الجهات الخاصة والعامة والتي تنفذ لصالحها العديد من العقود من مختلف أنواع الكابلات والتي تنتج منها 1235 من المقاطع المختلفة ضمن 81 صنفاً من الأمراس العارية من النحاس والألمنيوم والفولاذ لنقل التوتر المنخفض والعالي والكابلات الكهربائية النحاسية أو الألمنيوم المعزولة بالبلاستيك وحيدة النواة للتوتر المنخفض والكابلات الكهربائية النحاسية المعزولة بالكاوتشوك الصناعي للاستخدامات الخاصة.

وتضم الشركة 184 آلة بجاهزية فوق الوسط وهي تسعى لتأمين جميع مستلزمات الإنتاج وصيانة الآلات وتطويرها لتحقيق أفضل النتائج وفق القدور الذي لفت إلى الحاجة إلى يد عاملة فنية خبيرة في مجال إصلاح الآلات الحديثة التي تعتمد على التحكم الآلي والبرمجيات إضافة إلى تحديث بعض الآلات العاملة على خطوط الإنتاج والتي حالتها الفنية دون الوسط.

وأشار إلى مساعي الشركة لتطوير القدرات الإنتاجية وتوسيعها لتشمل تصنيع كل أنواع كابلات التوتر المنخفض وبأحدث المواصفات عبر تركيب خط كابلات معزولة ذات توتر متوسط للاستغناء عن استيرادها مع توسيع وتطوير المشروع ليتم إنتاج كابلات التوتر العالي عبر شراء خط جديد وتشغيله إضافة إلى إنشاء معمل الحبيبات البلاستيكية الذي يوفر مستلزمات الإنتاج ويخفض تكاليفه وإحداث معملين لصهر وإنتاج قضبان الألمنيوم والنحاس بدلاً من استيرادها وإحياء مشروع صناعة الكابلات الضوئية بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

أحمد سليمان

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.