تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استهدافات مجهولة لعناصر في ميليشيا قسد الانفصالية ومظاهرات احتجاجية ضدهم في المحافظات الشمالية الشرقية من سورية .

مصدر الصورة
خاص - الأرشيف

استهدف مجهولون عدداً من مسلحي ميليشيا قسد الانفصالية في عمليات متعاقبة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور ومن بينهم أحد المكلفين في حقول النفط من قبل قسد والجيش الأمريكي المحتل .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية أن المكلف بما يسمى بهيئة المحروقات في مجلس دير الزور لدى ميليشيا قسد المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكي قتل  وأصيب شقيقه الذي كان برفقته إثر إطلاق الرصاص عليهما في بلدة الصبخة شرقي محافظة دير الزور .

ولفت المصدر أن عنصراً آخر من ميليشيا قسد الانفصالية قتل وأصيب عدد آخر نتيجة إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين أيضاً على الطريق المؤدي إلى قرية الكشكية جنوبي شرقي محافظة دير الزور .

وأكد مصدر محلي في محافظة الرقة أن عنصراً من ميليشيا قسد لقي حتفه إثر انفجار لغم زرعه مجهولون في قرية عين عيسى شمالي محافظة الرقة

في حين قال مصدر محلي آخر لمحطة أخبار سورية : خرج عدد  كبير( يتجاوز المئات) من سكان  قريتي الهول ومركدة في ريف محافظة الحسكة الشرقي ؛ في مظاهرات هدفها طرد قسد والقوات الأمريكية وقوات التحالف الامريكي منددين بتصريحات فرنسا المسيئة لرسول الإسلام والمسلمين محمد صلى الله عليه وسلم من جهة و تنديداً بالاحتلال الأمريكي و التحالف الدولي الذي تشارك فيه فرنسا من جهة أخرى الذين يدعمون ميليشيا الانفصال الكردية في المنطقة .

من جهة أخرى داهمت ميليشيا قسد برفقة قوات أمريكية عدداً من القرى في ريفي محافظتي دير الزور والحسكة.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا قسد داهمت القرى واختطفت المدنيين لمعاقبتهم وترهيبهم عقب خروجهم بمظاهرات تطالب بالخروج من مناطقهم .

وأكدت المصادر أن مسلحي قسد اقتحموا قرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي وطوقوا منازل المدنيين لمداهمتها أثناء إطلاقهم النار بكثافة بغية ترهيب السكان ، ومن ثم اعتقلوا عدداً من الشباب .

يذكر أن مناطق سيطرة ميليشيا قسد الانفصالية ومن خلفها جيش الاحتلال الأمريكي في كل من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة تشهد حالة من الغليان الشعبي منذ أشهر رفضاً لوجود كافة القوى الغير شرعية على أراضيها .

                                     أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.