تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهاجمة معهد روبرت كوخ بالزجاجات الحارقة ووزير الصحة الألماني يحذر: الفيروس جدي وحقيقي

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت الشرطة الألمانية الأحد أن مجهولين هاجموا مبنى معهد “روبرت كوخ” الألماني بالعاصمة برلين. وذكر المحققون أنه تم إلقاء مواد حارقة ليلة السبت/الأحد على واجهة المعهد، ولكن لم يصب أي شخص إثر ذلك. ومعهد روبرت كوخ (بالألمانية Robert Koch-Institut) هو وكالة اتحادية مستقلة، تتبع وزارة الصحة في ألمانيا، وتُعنى بالأمراض المعدية وغير المعروفة. وهو مؤسسة للصحة العامة، ويعد من المؤسسات البحثية الرئيسية في ألمانيا وسُمي باسم عالم الميكروبيولوجيا الألماني روبرت كوخ.

وأصبح المعهد محل اهتمام ومتابعة وسائل الإعلام والشعب الألماني خلال جائحة فيروس كورونا؛ إذ كان مرجعا رئيسيا في مكافحة الجائحة. ووُصف بأنه المؤسسة المرجعية المسؤولة عن تقييم مخاطر الفيروس في ألمانيا.

وجاء في تقرير الشرطة أن موظفي الأمن (بالمعهد) اكتشفوا عدة أشخاص قرابة الساعة الثالثة صباحا، موضحا: “يتردد أنه تم كسر أحد النوافذ. ولكن العاملين استطاعوا إخماد النيران”.

وأضافت الشرطة أن المشتبه فيهم لاذوا بالفرار، وأوضحت: “نظرا لأنه يتم فحص وجود دافع سياسي في محاولة إضرام حريق متعمد، تولى أمن الدولة التابع للهيئة المحلية لمكافحة الجرائم (ببرلين) التحقيقات القادمة”.

وانطلقت مظاهرات مناوئة لقيود كورونا في العاصمة الألمانية برلين.

وقدرت الشرطة عدد المشاركين في المظاهرة في ساحة ألكساندر بعدة مئات، فيما يتوقع المشاركون استقطاب أكثر من 2500 مشارك بحسب وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمين، وفرضت الشرطة ارتداء الكمامة، واستخدمت تنويهات للالتزام بارتداء الكمامة، كما طالبت المشاركين بالحفاظ على مسافة التباعد المكاني بـ 5ر1 متر. وذكرت إذاعة RBB انطلاق مظاهرة أخرى مساء الأحد، حيث تشير التوقعات إلى مشاركة حوالي 10 آلاف شخص في المظاهرة.

تأتي هذه التظاهرات عشية دعوة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الألمان الحدّ من الاختلاط والبقاء في المنازل قدر الإمكان. وقالت المستشارة الألمانية في نشرتها الأسبوعية السبت: “إن جدول الأعمال هو التالي: تقليل الاختلاط والاجتماع مع أقل عدد ممكن من الناس”. وأحصت البلاد ما مجموعه 10003 وفيات وفق معهد روبرت كوخ، منذ بداية ظهور الوباء.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.