تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبرز عناوين الصحف الاسرائيلية ليوم الجمعة 9/10/2020:

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

هآرتس صحيفة:

** رغم تمديد القيود لمدة أسبوع.. الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في عشرات المناطق ويتعرضون للهجوم بالحجارة والغاز وأعمال عنف..

** نتنياهو يعرض الاتفاق مع الإمارات العربية المتحدة على الحكومة والكنيست يوم الاثنين المقبل.. وعضو الكنيست تسفي هاوزر يطالب بعرضه على لجنة الخارجية والأمن قبل المصادقة عليه.. 

وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الأسبق شلومو غازيت عن 94 عاما..**  

** الحساب المفتوح للديمقراطيين: عاصفة قوية ستصل إلى الولايات المتحدة وستصل إلى إسرائيل.. يجب التوقف عند تصريحات كامالا هاريس ضد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران.. 

** تمديد خدمة قائد سلاح الجو الاسرائيلي عميكام نوركين سنة إضافية.. ووزير الحرب بيني غانتس يوافق على تعيين قائد لواء غولاني غسان عليان منسقا لنشاطات الحكومة في الأراضي الفلسطينية..  

 صحيفة معاريف:

** نتنياهو الذي يصارع من أجل براءته لن يعترف بسهولة بالجرائم المنسوبة إليه مقابل العفو مقابل استقالته.. 

** لحظة تاريخية: توقيع اتفاقية بين إسرائيل والأردن لتسيير رحلات طيران جوية خارجية في المجال الجوي للبلدين ستؤدي إلى تقصير زمن الرحلات بشكل كبير..

يديعوت أحرونوت:

** نتنياهو يتهم حزب "ازرق أبيض" بجر إسرائيل الى الانتخابات ويطالبه بالتوقف عن لعب دور المعارضة داخل الحكومة.. 

** على خلفية الصراع داخل الحكومة.. عضو الكنيست من حزب "شاس" موشيه أربيل يدعو الى الحفاظ على الاستقرار ويطالب نتنياهو بالوفاء بتعهداته..

"اسرائيل اليوم":

خبراء إسرائيليون يحذرون: مسح الإصابات بفيروس كورونا يظهر أن إسرائيل بعيدة جداً عن مناعة القطيع..

** قبل ساعات من المباراة في اسكوتلندا.. كتابات ورسومات مناهضة لإسرائيل في مجمع "بارتيك ثيسيل" حيث يتدرب الفريق الاسرائيلي.. 

** بخطوة سريعة: الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على 18 مصرفا ومؤسسة مالية إيرانية بهدف وقف تدفق العملات الأجنبية إلى طهران.. أوروبا تخشى أزمة إنسانية بعد الخطوة الأمريكية.. 

** الحرب المنسية.. الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت قبل 20 عاما تحوم حولنا مثل رقصة الموت.. أحداثها بلورت مخاوفنا وغرائزنا السياسية الوجودية وما زالت تؤثر علينا إلى حد كبير..

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.