تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خاص: شيخ العكيدات :اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للمحتل الأمريكي نافياً لقاءه عسكريين سعوديين في حقل العمر

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قال الشيخ إبراهيم خليل جدعان الهفل شيخ عام عشيرة العكيدات العربية لمحطة أخبار سورية إن أبناء العشائر العربية في المحافظات الشرقية (دير الزور ,الحسكة ,الرقة ) أعلنت جاهزيتها لأي سيناريوهات وتطورات، عقب انتهاء (مهلة الشهر) التي كانت منحتها العشائر العربية للقوات الأمريكية في المنطقة

وكشف شيخ عشيرة العكيدات أن الجيش الأمريكي، تواصل مع اللجنة التي تمثل العشيرة وعدد من العشائر العربية في ريف دير الزور الشرقي دون حدوث أي لقاء مباشر بين الطرفين.

وقال الشيخ الهفل إن السيناريوهات المنتظرة تتألف من خيارات عدة، أولها الخروج بمظاهرات واعتصامات سلمية في جميع أنحاء ريف دير الزور الشرقي، والطلب إلى أبناء العشائر العربية رمي سلاح  ميليشيا " قسد" الانفصالية وترك العمل في صفوفها .

وأكد الشيخ الهفل وجود حوالي الـ (٢٠) عنصراً عسكرياً سعودياً في القاعدة الأمريكية غير الشرعية في (حقل العمر النفطي) الذي يقع ضمن القرى التي تقطنها عشيرة العكيدات في ريف دير الزور الشرقي ، نافياً في الوقت نفسه حدوث أي اتصال أو لقاء مع هؤلاء الجنود الذين لم تعرف مهمتهم بشكل واضح حتى الآن.

وأشار الهفل أن الشكوك ساورت أبناء عشيرة العكيدات حول حوادث الاغتيالات التي طالت شيوخ عشائر عربية وأنه تم التخطيط لها بهدف ضرب العشائر العربية بعضها ببعض .

وأكد شيخ عشيرة العكيدات على أن العشائر العربية ما زالت مصرة على مطالبها، التي أعلنت عنها في وقت سابق عبر بيان صدر عن ملتقى خاص بأبناء عشيرة العكيدات عقد في قرية ذيبان بريف دير الزور الشرقي .

وبين الهفل إلى أن أبناء المنطقة مصرين على مطالبهم وعلى رأسها تشكيل لجنة تحقيق في حادثة اغتيال الشيخ مطشر الهفل على أن تتألف اللجنة من أشخاص مهنيين ومختصين وبمشاركة محققين ذوي خبرة طويلة من أبناء العشيرة ، وتسليم إدارة المنطقة لأبنائها العرب حصراً و أن يأخذ المكون العربي دوره الكامل في إدارة المنطقة وقيادتها ممن يمتلكون الكفاءة والنزاهة وطالب باسم  أبناء المنطقة التحالف الأمريكي إعادة حقوق جميع السوريين ووحدة سورية واستقلالها والإفراج عن جميع المعتقلين وإيجاد حلول جذرية وإنسانية لقضية المخيمات (الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد) وإعادة النساء والأطفال المرحلين لمعسكرات التجنيد القسري .

ولفت الهفل أن القرى التي يستقر فيها كل من عشيرتي العكيدات و البكارة العربيتين في ريف دير الزور الشرقي تشهد احتجاجات شعبية كبيرة تمكن خلالها المحتجون من استعادة المقرات التي سيطرت عليها ميليشيا " قسد" المؤتمرة بأوامر المحتل الأمريكي بقوة السلاح عقب اغتيال شيوخ ووجهاء من العشيرتين العربيتين .

يذكر أن مناطق سيطرة " قسد" ومن خلفها القوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي تشهد منذ أكثر من شهر مظاهرات شعبية واشتباكات متبادلة مع أبناء المنطقة ، للمطالبة بطرد الجيش الأمريكي وميليشياته  نتيجة ممارساتهم التي يزداد إجرامها يوماً تلو الآخر من اعتقال وقتل وحصار وسرقة ممتلكات عامة وخاصة والاستيلاء على مقار حكومية واستهداف شيوخ ووجهاء العشائر العربية وسرقة مقدرات وثروات المنطقة من نفط وغاز وقمح .

                                              أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.