تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد تختطف الأطفال القصر وتجندهم إجبارياً وتحفر خنادقها تحت الأسواق والمنازل شمالي محافظة الحسكة  

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

حال سكان قرية الصالحية في ريف رأس العين شمالي غربي محافظة الحسكة  دون تثبيت حاجز عسكري لمرتزقة إردوغان  في مقر مدرسة للتعليم الأساسي في القرية .

وقال مصدر محلي إن محاولة مرتزقة تركيا الاستقرار في مدرسة القرية واتخاذها كنقطة عسكرية لهم أثارت غضب سكان الصالحية الذين منعوا المرتزقة من تحقيق مبتغاهم بالاستيلاء على المدرسة .

 يذكر أن محافظات الحسكة والرقة ودير الزور تشهد منذ أشهر رفضاً شعبياً كبيراً لجميع أشكال الاحتلال الذي يسيطر على المنطقة .

من جهة أخرى اعتقلت (الاساييش ) شابين شقيقين في قرية الحدادية جنوبي محافظة الحسكة عوضاً عن أخيهم المطلوب بعد مداهمة منزلهم دون العثور عليه.

وقال مصدر محلي إن دورية مكونة من ٨ سيارات عسكرية تابعة للاسايش داهمت قرية الحدادية لاعتقال أحد شبابها المدنيين بتهمة تواصله مع جهات خارجية ، وعندما لم تجده اعتقلت نيابة عنه شقيقيه .

وأكد المصدر أن الاسايش التابعة لميليشيا قسد هددوا بعدم إخلاء سبيل الشقيقين المعتقلين قبل تسليم  اخيهم المطلوب نفسه .

وفي سياق متصل اعتقلت قسد طفلة في الصف التاسع الأساسي لتجنيدها قسراً في مدينة القامشلي .

وأكد مصدر محلي أن ذوي الطفلة استنجدوا بالمنظمات الدولية لإعادة ابنتهم القاصر بعد خطفها أثناء خروجها من مركز للدوارات التعليمية في مدينة القامشلي  ،  لترسلها ماتسمى بـ (شبيبة روج آفا) التابعة لميليشيا قسد لمعسكرات التجنيد الإجباري  .

وأشار المصدر أن والدة الطفلة ناشدت المنظمات الحقوقية كافة التي تعمل في المنطقة لإعادة ابنتها بينما ترفض قسد إطلاق سراحها .

يذكر أن ميليشيا قسد وقعت مذكرة مع الأمم المتحدة تتضمن الكف عن استخدام الأطفال لتجنيدهم ، لكنها لم تلتزم ببنود الاتفاق ليتكرر مشهد اعتقال القصّر مراراً وتكراراً على مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية .

ومن جهة أخرى أكد مصدر محلي أن ميليشيا قسد تواصل حفر الخنادق والأنفاق في مدينة المالكية في اقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة ؛ الامر الذي تسبب بكسر خطوط المياه داخل السوق التجاري للمدينة ما أدى إلى طوفان الشوارع بالمياه ، بعد أن كان حفر الخنادق يقتصر على أطاريف المدن والقرى والبلدات والطرق الرئيسية حتى إن بعض سكان بلدة معبدة شمالي المحافظة شعروا بعمليات الحفر وسمعوا أصوات الأدوات المستخدمة في عملية الحفر  تحت منازلهم .

أحلام الحسين .

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.