تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عشيرة البكارة تطرد ميليشيا قسد  بالقوة من إحدى قراها بريف دير الزور

مصدر الصورة
خاص - أرشيف

انتفضت عشيرة البكارة العربية ضد ميليشيا قسد الانفصالية في ريف دير الزور الجنوبيوقال مصدر محلي إن أبناء عشيرة البكارة العربية أخرجوا عناصر قسد بالقوة  من قرية جديد بكارة بعد اشتباكات دامت لساعات بالتزامن مع وصول شباب من العشائر العربية في المنطقة لمساندة أبناء ريف دير الزور .

وأكد المصدر وقوع اشتباكات عنيفة بين عشيرة البكارة وأبناء العشائر المساندة من جهة وبين  قوات  ميليشيا قسد المؤتمرة بأوامر المحتل الأمريكي من جهة أخرى .

ولفت المصدر إلى قيام قسد  بمهاجمة سكان القرية  على خلفية مطالبتهم لها بالإفراج  عن شاب اعتقل نتيجة حادث مروري  مع إحدى سيارات ميليشيا قسد العسكرية  .

وأشار المصدر أن عناصر ميليشيا قسد هاجمت قرية جديد بكارة بأربعة سيارات عسكرية إحداها محملة بمدفع رشاش ثقيل مضاد للطيران والأخريات محملات بعناصر مسلحة , إلا أن أبناء القرية لم يتوانوا عن مواجهتهم وإجلائهم عن القرية وإلحاق الضرر بالسيارات العسكرية بالإضافة الى إصابة العديد من العناصر .

وأفاد المصدر أنه على الرغم من إصابة إثنين  نتيجة الاشتباكات إلا أن أبناء القرية تمكنوا من السيطرة على النقاط الثلاث التي يتمركز بها عناصر قسد داخل القرية ، ومصادرة جميع الأسلحة وإغلاق الطرق المؤدية الى قريتهم .

يشار إلى أن كلا من قرى( بريهية والدحلة والبصيرة) شرقي محافظة دير الزور أرسلت  أكثر من ألف شاب من عشيرتي البكارة والعكيدات لمؤازرة قرية جديد بكارة , الذين بدورهم وضعوا حواجز في المنطقة للتصدي لأي محاولة أخرى للسيطرة على القرية من قبل ميليشيا قسد الانفصالية.

يذكر أن قرى ريف دير الزور الشرقي تشهد منذ ما يزيد عن عشرة  أيام , مظاهرات ومطالبات واحتشاد من قبل أبناء العشائر العربية لطرد الجيش الأمريكي المحتل والأكراد الانفصاليين الذين همشوا العرب وتوغلوا في ظلم أبناء تلك المناطق بالإضافة الى حصار القرى العربية واعتقال الشباب والتجنيد الإجباري وسرقة المواشي والأموال ؛ دون نسيان قيامهم  بسرقة ثروات المنطقة من نفط وغاز ومحاصيل زراعية .

                                                         أحلام الحسين           

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.