تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجامعة العربية تحث روسيا على وقف مبيعات السلاح لسوريا

محطة أخبار سورية

 قال احمد بن حلي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الخميس إن على روسيا أن توقف مبيعات الأسلحة لسوريا وإنه قد تكون هناك حاجة الى ان تفرض الأمم المتحدة عقوبات لإجبار السلطات السورية والمعارضة المسلحة على تطبيق خطة للسلام.

 

وقال بن حلي في مقابلة مع وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة في سوريا والتي علقت عملياتها يوم السبت بسبب تصاعد أعمال العنف يجب أن تحل محلها قوة لحفظ السلام.

 

ونقلت الوكالة عن بن حلي قوله ردا على سؤال عن التعاون العسكري بين روسيا وسوريا "يجب وقف اي مساعدات تسهم في أعمال العنف. حين تقومون بتوصيل معدات عسكرية فإنكم تساعدون على قتل الناس. يجب أن يتوقف هذا."

 

وقال بن حلي إن هناك حاجة الى الاستعانة ببند في ميثاق الأمم المتحدة يسمح لمجلس الأمن التابع للامم المتحدة بالتفويض بإجراءات بدءا من العقوبات وانتهاء بالتدخل العسكري لتعزيز خطة للسلام وضعها المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة كوفي عنان.

 

ونقلت الوكالة عن بن حلي قوله "كما نرى لا يوقف اي من الجانبين القتال وبالتالي أعتقد أنه سيكون علينا الاستعانة بالفصل السابع لتنفيذ خطة عنان."

 

وأضاف "أعتقد أن هذه الخطوة ستتخذ إن آجلا او عاجلا اذا استمر الوضع في التطور على هذا النحو."

 

وأوضح بن حلي أن الجامعة العربية لا تؤيد التدخل العسكري.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.