تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الإسرائيلي :قتل رئيس الحكومة أو أحد المتظاهرين، ليس مجرد سيناريو خيالي

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

قناة كان العبرية11: أبو العطا سيبقى في ذاكرة الإسرائيليين، لأنه أذل وأهان نتنياهو بشكلٍ شخصي

قال خبراء ومسؤولون وأمنيون إسرائيليون سابقون، إن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، الذي اغتالته إسرائيل في قطاع غزة، العام الماضي، سيبقى في ذاكرة الإسرائيليين، لأنه أذل وأهان نتنياهو بشكلٍ شخصي، عندما أمر بإطلاق الصواريخ على مدينة أسدود وأجبر نتنياهو على مغادرة القاعة.

وقال رئيس لجنة الخارجية والأمن ورئيس "الشاباك" السابق آفي ديختر، إن الحركة أصبحت أكثر عدوانية وجرأة منذ تسلم النخالة قيادتها، مضيفاً إن الحركة حصلت على أسلحة متطورة، وباتت تشكل خطرا تكتيكياً على إسرائيل. 

بدوره، قال قائد المنطقة الوسطى سابِقاً في الجيش الإسرائيلي، الجنرال احتياط يسرائيل زيف، إن الجهاد الإسلامي تحولت من تنظيمٍ عسكري صغير إلى جيشٍ كبير وخطير جداً على إسرائيل.

وقال وزير الحرب الأسبق، موشيه يعالون، إن عملية اغتيال أبو العطا، شكل انعطافة كبيرة في الصراع مع الحركة. 

القناة  العبرية 13: وزير الخارجية الإسرائيلي: خطة الضم ليست مطروحة حالياً 

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة الى إسرائيل، ليس مطروحاً حالياً، موضحاً أن موقف حزبه، "أزرق-أبيض" لم يتغير حيال الضم ويرى أن تنفيذه، ينبغي أن يتم بالاتفاق مع أطراف عديدة في العالم، بينها مصر والأردن. ورفض أشكنازي، القول إن المخطط أزيل عن الأجندة الإسرائيلية نهائياً. 

الرئيس الإسرائيلي :قتل رئيس الحكومة أو أحد المتظاهرين، ليس مجرد سيناريو خيالي

دعا الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريفلين، الشرطة الإسرائيلية والكنيست الى العمل من أجل وضع حد لأجواء العنف والكراهية، قائلاً إن التطورات الأخيرة في إسرائيل تشير الى أن قتل رئيس الحكومة أو أحد المتظاهرين، ليس مجرد سيناريو خيالي. 

من جانبه، دعا رئيس حزب |أزرق-أبيض" بيني غانتس، إلى ضرورة التوقف عن التحريض والكراهية، قائلاً إن استخدام العنف ضد المتظاهرين قد يقود الى حرب أهلية في إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.