تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة: وزير الدفاع السوري زار موسكو.. ودمشق تستعد لتسلم طائرات ميغ 29 عالية الأداء

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة "القدس العربي" الصادرة من لندن عن زيارة غير معلنة لوزير الدفاع السوري العماد داوود راجحة للعاصمة الروسية موسكو يوم الخميس الماضي تزامناً مع احتفال الروس بالعيد الوطني.

 

ورجحت الصحيفة المحظورة في سوريا أن "وزير الدفاع السوري التقى نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف في وقت تشهد فيه العلاقات العسكرية الروسية السورية زخماً ملحوظاً وتحديداً ما يتعلق منها بالجانب الدفاعي الذي ترغب في تحقيقه دمشق لنفسها".

 

وكان الناطق باسم قيادة سلاح البحرية الروسي قال الاثنين أن "مجموعة من السفن الروسية تضم سفينتي الإنزال الكبيرتين نيكولاي فيلتينكوف وتسيزار كونيكوف تنهي تحضيرات الإبحار في البحر الأبيض المتوسط بهدف تنفيذ مهام خاصة في ميناء طرطوس السوري حيث يقع مركز التأمين المادي التقني لسلاح البحرية الروسي".

 

وكان خبراء سوريون قالوا أن دمشق ربما تتسلّم هذا العام النسخة المطوّرة من طائرة ميغ ـ 29 القتالية الدفاعية الروسية ورجح الخبراء أن تكون الصفقة المتعلقة بهذا النوع من الطائرات عالية القدرة قد تمت بين دمشق وموسكو، منوهين إلى أن هذه الطائرة هي ذاتها التي كانت الهند قد تسلمتها من روسيا العام الماضي.

 

ومقاتلة "ميغ ـ 29" الروسية المطورة مزودة برادار جديد وأسلحة وأجهزة جوية في غاية التطور، وهي تستطيع أن تحقق حالة دفاعية عالية للأجواء التي تدافع عنها ما يعني نقلة نوعية في القدرة الدفاعية الجوية السورية، حسب الصحيفة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.