تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة تكشف أثر الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا على اهتزاز الأرض بأكملها

مصدر الصورة
وكالات

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الاهتزازات الأرضية الناتجة عن حركة المرور والأعمال الصناعية انخفضت إلى النصف عالميا أثناء الإغلاق العالمي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح علماء في جامعة إمبر يال بلندن في الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم البريطانية أن الاهتزازات في الأرض التي تسببها حركة المرور أو الآلات الثقيلة والظواهر الطبيعية مثل الزلازل والطقس السيئ انخفضت بنسبة 50 بالمئة خلال الفترة من آذار إلى أيار.

وحسب الدراسة فان الإغلاق سمح للعلماء بالاستماع إلى إشارات الزلازل المخفية سابقاً وساعد في التمييز بين الضوضاء الزلزالية البشرية والطبيعية بشكل أكثر وضوحاً وقدمت أول دليل على أن إشارات الزلازل التي أخفيت سابقاً بدت أكثر وضوحاً في مقاييس الزلازل في المناطق الحضرية أثناء الإغلاق وهذا سيساعد علماء البيئة في إيجاد طرق للتنبؤ بالكوارث الطبيعية القادمة.

وقال الدكتور ستيفين هيكس المعد المشارك في الدراسة إن “هذه أول دراسة عالمية لتأثير إصابات فيروس كورونا على الأرض الصلبة تحت أقدامنا ومن المرجح أن هذه الفترة الهادئة هي أطول وأكبر إخماد للضوضاء الزلزالية التي يسببها الإنسان منذ أن بدأنا في مراقبة الأرض بالتفصيل باستخدام شبكات مراقبة واسعة النطاق لأجهزة قياس الزلازل”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.