تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة يديعوت أحرونوت: صواريخ المقاومة في غزة ولبنان قادرة على تدمير عشرات الأبنية السكنية في تل أبيب 

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قناة كان: وزير إسرائيلي يهاجم حزب "الليكود"

هاجم زير الرفاه الإسرائيلي من حزب "العمل" ايتسيك شمولي، حزب الليكود على خلفية تعامله مع الأزمة الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا، قائلاً إنهم منشغلين بملاحقة القضاة والضم وليس بمليون عاطل عن العمل. وأضاف، إن المتظاهرين يتظاهرون ضد سياسة الحكومة، وصراخهم مبرر ومشروع.

القناة 13 العبرية:

75% من الاسرائيليين غير راضين عن معالجة الحكومة لأزمتي كورونا والوضع الاقتصادي

الى ذلك، أعرب 75% من الإسرائيليين، وفق استطلاع للرأي، عن عدم رضاهم من طريقة تعامل الحكومة مع أزمة فيروس كورونا الراهنة، والأزمة الاقتصادية في إسرائيل. وقال 50% إنهم غير راضين عن طريقة إدارة وزير المالية يسرائيل كاتس  للأزمة. فيما أعرب 83% عن قلقهم بشأن استقرار وضعهم الاقتصادي.  كما أظهر استطلاع تراجع ثقة الناخبين الإسرائيليين بحزب "الليكود" الذي يرأسه بنيامين نتنياهو.

صحيفة معاريف: محلل إسرائيلي: لا معنى لوجود الحكومة الإسرائيلية الحالية

من جهته، كتب المحلل حاييم مسغاف، أنه لم يعد لوجود الحكومة الإسرائيلية بتركيبتها الحالية أي معنى، في ظل الاتفاق الإئتلافي الشاذ والسخيف، الذي لا يسمح بالخروج من الأزمة. والسؤال هو: لماذا تشكلت هذه الحكومة المشوهة، التي لا يخشاها فيروس كورونا..؟ وأضاف: هذه المهزلة يجب أن تنتهي، ولكن ليس عن طريق انتخابات إضافية، على اعتبار أن القانون الأساس للحكومة يقترح عدة إمكانيات لتغيير تركيبة الإئتلاف الحكومي دون حل الكنيست، والانتخابات الجديدة ليست سوى خيار واحد من هذه الامكانيات. فهناك امكانية لأن ينتخب 61 عضو كنيست حكومة أخرى ورئيس وزراء آخر عبر حجب الثقة عن الحكومة القائمة. كما يمكن إعادة توزيع علاقات القوى في الكنيست، وهناك عدد غير قليل من أعضاء الكنيست يفضلون عدم إجراء انتخابات جديدة خشية اختفائهم من الخريطة السياسية.

القناة العبرية  12: ليبرمان: نتنياهو يعرّض أمن إسرائيل للخطر

قال وزير الحرب الإسرائيلي  الأسبق، رئيس حزب "يسرائيل بيتينوا" أفيغدور ليبرمان، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يُعرّض إسرائيل وأمنها للخطر بفعل التسريبات التي تتم بشأن الأحداث الجارية في إيران. وأضاف، إن ما ورد في تقرير "نيويورك تايمز" حول ما جرى في منشأة نطنز النووية الإيرانية، وأنه تم بقنبلة إسرائيلية، يعتبر خطيراً جداً، مشيراً إلى أن هذا التسريب مُتعمّد وبمعرفة وموافقة نتنياهو. واعتبر ليبرمان أن ما يجري يعتبر انتهاكاً لأمن الدولة بهدف صرف الأنظار والانتباه، للتهرب من المسؤولية عن الفشل في معالجة أزمة كورونا وغيرها. واستبعد ليبرمان تولي بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق – أبيض"، رئاسة الحكومة.

صحيفة "إسرائيل اليوم":

الصندوق التأسيسي اليهودي يطالب المؤسسات اليهودية بوقف نشاطاتها خارج حدود 67 لقاء الحصول على مساعدات مالية

أعلن الصندوق التأسيسي اليهودي الذي أقره المؤتمر الصهيوني الذي عقد في بريطانيا عام 1920، أن تقديم مساعدات مالية للمؤسسات والمنظمات اليهودية، مشروط بوقف هذه المنظمات لنشاطاتها خارج حدود الرابع من حزيران 1967، وعدم استثمار أي أموال يتبرع بها خارج تلك الحدود. وأكد الصندوق أنه ليس على استعداد للمشاركة في أي مشاريع استثمارية في  مرتفعات الجولان (المحتلة) وشرقي القدس وغور الأردن، والضفة الغربية.

صحيفة يديعوت أحرونوتصواريخ المقاومة في غزة ولبنان قادرة على تدمير عشرات الأبنية السكنية في تل أبيب          

قالت الصحيفة، إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والمقاومة اللبنانية في لبنان، تمتلكان صواريخ دقيقة وبعيدة المدى، تحمل رؤوسا حربية تزن مئات الكيلوغرامات من المواد الناسفة، وقادرة على تدمير عمارات وأبراج سكنية في مدينة تل أبيب.

ونقلت الصحيفة عن قائد لواء الإخلاء والإنقاذ في الجبهة الداخلية، العقيد يوسي بينتو، قوله، إن الجبهة أجرت مؤخراً مناورة كبيرة وغير مسبوقة، تم خلالها استدعاء 500 جندي من وحدات الإخلاء والإنقاذ، بواسطة المروحيات وطائرات النقل العسكرية من طراز هيركوليز، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة احتمال حصار عشرات الإسرائيليين تحت الركام، بفعل صواريخ دقيقة تحمل رؤوساً حربية تزن مئات الكيلوغرامات من المواد الناسفة، موجود حالياً في قطاع غزة ولبنان.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.