تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حاجز جسر الدردارة وقرية المنسف يمنعون دورية أمريكية من إكمال مسيرها واستئناف ضخ المياه في محطة آبار علوك

مصدر الصورة
وكالات

منع جنود الجيش العربي السوري دورية للجيش الأمريكي من عبور نقطتين له على الطريق الدولي الـ M4 الذي يربط محافظات الحسكة - الرقة  - شمالي شرقي محافظة الحسكة .

وقال مصدر ميداني أن عناصر حاجز جسر الدردارة وقرية المنسف التابعتين لتل تمر شمالي غربي الحسكة منعوا الدورية الأمريكية التي تتألف من ٤ دبابات من العبور باتجاه القرى التي يسيطر عليها (قسد) .

يذكر أن القوات الأمريكية باتت محمومة للتوسع وزيادة عدد النقاط التي تسيطر عليها مستهدفة تلك القريبة من المواقع العسكرية المهمة التابعة للجيش العربي السوري في محيط الطريق الدولي الـ m4 ، وذلك بعد توسع دائرة المقاومة والرفض الشعبي في المناطق التي تسيطر عليها .

استئناف ضخ المياه في محطة آبار علوك بوساطة روسية

من ناحية أخرى توسطت القوات الروسية لدى القوات الأمريكية والجيش التركي المحتل لإنقاذ نحو مليون مواطن من العطش وإبعادها عن السجالات العسكرية التي تفتعلها كلاً من قسد والأتراك في المناطق التي يفرضون سيطرتهم عليها .

وقال مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة لمحطة أخبار سورية أن المؤسسة استأنفت تشغيل ٢٠ بئراً في محطة آبار علوك لإعادة تغذية كلاً من الحسكة وتل تمر والريف المحيط بهما .

وأكد العكلة أن المحطة عادت للعمل مجدداً بعد توسط الروس بين القوات المتصارعة في المنطقة قسد ومن خلفهم الامريكان والجيش التركي المحتل .

ولفت العكلة إلى أن المؤسسة تقوم بملء خزان الضخ في منطقة الحمة تماماً ، ليتم بعد ذلك الضخ إلى الأحياء وفق البرنامج المعتمد .

يذكر أن إعادة ضخ المياه من محطة علوك جاء نتيجة تزويد ( قسد ) محطة مبروكة بالكهرباء بعد التدخل الروسي .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.