تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان العبرية  : وضع 10 الاف جندي إسرائيلي في الحجر الصحي

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان العبرية  : وضع 10 الاف جندي إسرائيلي في الحجر الصحي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اخضاع 10 آلاف عسكري للحجر الصحي، مضيفاً أن 350 جندياً تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا. وقالت عسكرية، إن معظم الجنود المعزولين يقومون بمهامهم تحت إشراف طبي صارم وفي مواقع آمنة. وأشارت المصادر إلى أن الأرقام لا تزال مقلقة، ما دفع قادة الجيش لاستدعاء 2000 جندي احتياطي بحلول نهاية تموز الجاري في إطار مواجهة انتشار الوباء.

حاخامات بريطانيا يعلنون رفضهم لخطة الضم الإسرائيلية في الضفة الغربية

وجه 40 حاخاماً يهودياً في بريطانيا، رسالة للسفارة الإسرائيلية في لندن، أعربوا فيها عن رفضهم لخطة الضم التي تعتزم الحكومة الاسرائيلية تطبيقها في الضفة الغربية، وأكدوا انهم لن يبقوا صامتين على السياسة الإسرائيلية.

وقال الحاخامات في رسالتهم، إن التاريخ سيحاكم إسرائيل واليهود إذا ما تم تطبيق الخطة، وأبدوا رفضهم لسياسة الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بخطط الضم، ويعتبرونها إساءة لاستخدام السلطة، ومهزلة للتعاليم اليهودية. وأضاف الحاخامات، إن التاريخ سيحاكم اليهود وسيسألهم ما إذا كانوا ملتزمين بالتعاليم النبوية الداعية للعدالة والرحمة والسلام.

ومن بين الموقعين على الرسالة، الحاخام الأكبر للطائفة اليهودية الليبرالية، داني ريتش، والحاخام الأكبر السابقة للطائفة الإصلاحية اليهودية، لورا جانير كلوزنر، إضافة لحاخامات من الجالية اليهودية الليبرالية في بريطانيا، وجمعية أصدقاء حاخامات من أجل حقوق الانسان، وهي مؤسسة غير حكومية تدعو الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

إسرائيل تطالب الإدارة الأمريكية بتسريع تسليمها طائرات وقود متطور

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من الإدارة الأمريكية الإسراع في تسليم سلاح الجو الإسرائيلي طائرات شحن الوقود الامريكية الحديثة من نوع "KC-46" التي تم تطويرها من طائرة بوينغ المدنية. وأشارت المصادر إلى أن تسلم إسرائيل هذه الطائرات يفترض أن يتم خلال السنوات الأربعة المقبلة. وأوضحت المصادر أن الطلب الإسرائيلي يأتي في إطار الاستعداد للمعركة مع إيران.

القناة 13: نتنياهو يزعم أن خطة الضم تتفق مع القانون الدولي

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن خطة الضم وفرض "السيادة" الإسرائيلية في الضفة الغربية وغور الأردن، تتماشى مع القانون الدولي. وقال إنه على استعداد لخوض عملية تفاوضية سلمية مع الفلسطينيين على أساس خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبراً أنها تتضمن أفكاراً جديدة تسمح بتحقيق تقدم حقيقي، وأن الرفض الفلسطيني للتحاور على أساس هذه الخطة وما سبقها من خطط أخرى هو السبب وراء عدم التقدم.

حزب "أزرق-أبيض" يتهم نتنياهو بالعمل على حل الائتلاف الحكومي

شن مسؤول رفيع في حزب "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، هجوماً عنيفاً على  رئيس الوزراء نتنياهو، واتهمه بالسعي لتفكيك الائتلاف الحكومي وإجراء انتخابات جديدة، في آذار المقبل.

وجاء هجوم المسؤول على خلفية خطة نتنياهو التي تتضمن تقديم مساعدات مالية للرعاية الاجتماعية، بسبب أزمة كورونا. واعتبر المسؤول أن هدف هذه الخطة هو توزيع الأموال على الإسرائيليين لاعتبارات انتخابية بحتة، وليس احتواء أزمة السوق.

من جانبه، رد "الليكود" قائلاً، إن جميع الاقتصاديين يتفقون على أن إسرائيل بحاجة لميزانية لسنة واحدة، وأن نتنياهو يعمل لإقرار هذه الميزانية إلى جانب حزمة مساعدات مالية لاحتواء كورونا، في حين يحاول "أزرق-أبيض" عرقلة ذلك لأسباب سياسية.

 

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.