تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية الأردني يقول أنه لا قرار حكوميا بمنع دخول السوريين وإنما هناك حالات 'مشكوك فيها '

محطة أخبار سورية

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عدم وجود أي منع لدخول السوريين إلى المملكة ، إنما هناك حالات " مشكوك فيها " نظرنا بأمرها، نافيا تقارير إعلامية تحدثت عن قرار حكومي بإلغاء الزيارات الرسمية إلى لبنان .

 

وقال جودة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الخميس مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس أن " كل التقارير التي تحدثت عن منع دخول السوريين إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي أو عبر الحدود البرية غير صحيحة بمفهوم منع الجميع " .

 

وأكد جودة أنه " كانت هناك حالات فردية والحالات المشكوك فيها تم التدقيق عليها وتم منعهم " ، مؤكدا أن " هذا حق الجهات المعنية لتقييم كل من يدخل إلى الأردن " .

 

وكانت تقارير إعلامية أردنية محلية أشارت أخيرا إلى أن " السلطات الأردنية منعت سوريين قادمين إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي وأعادتهم من حيث أتوا " .

 

ونفى وزير الخارجية الأردني بشدة وجود أي قرار حكومي بإلغاء الزيارات الرسمية إلى لبنان .

 

وأضاف " كل ما هنالك ، أنه كانت هناك مراسلات ومخاطبات داخلية وفق وضع معين ساد لبنان مؤخرا وانتهى " ، موضحا إننا " نحمل للبنان الخير والمحبة " .

 

وكانت صحيفة " العرب اليوم " الأردنية الصادرة اليوم الخميس نقلت عن مصدر قوله أن " الحكومة الأردنية قررت " تأجيل أو إلغاء " زيارات رسمية إلى لبنان " ، دون أن يحدد أسباب هذا الإلغاء .

 

من جهته ، أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس أن " فتح الأردن حدوده أمام اللاجئين السوريين يجب ان يدركه العالم " ، داعيا " الدول المانحة إلى تقديم الدعم المالي للأردن لإيواء اللاجئين المقيمين على أراضيه .

 

وكان رئيس بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العاصمة الأردنية أندرو هارب أشار أمس الأربعاء إلى وجود 23 ألف لاجئ سوري مسجلين في المفوضية حتى الآن ، منهم 13 ألفا دخلوا إلى الأردن بشكل غير قانوني .

 

غير أن الحكومة الأردنية تعتقد أن هناك 120 ألف لاجئ سوري يقيمون على أراضيها وبحاجة إلى 200 مليون دولار لإيوائهم .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.