تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تصر على عدم الإستغناء عن إيران في مؤتمر دولي اقترحته حول سوريا

محطة أخبار سورية

أعلنت روسيا اليوم الخميس إصرارها على مشاركة إيران وغيرها من دول المنطقة في مؤتمر حول سوريا اقترح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقده بمشاركة دول مؤثرة على الأطراف السورية.

 

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية، الكسندر لوكاشيفيتش، قوله "نرى أنه لا يمكن الاستغناء عن مشاركة إيران وعدد كامل من البلدان الإقليمية الأخرى"، في المؤتمر.

 

وأشار إلى "أننا نأمل في أن يبحث مجلس الأمن الدولي اليوم فكرة عقد المؤتمر، بمشاركة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان وأمين عام الأمم المتحدة" بان كي مون.

 

وكان لافروف اقترح أمس في بيجينغ، عقد مؤتمر دولي جديد بشأن روسيا، بمشاركة دول تملك نفوذا على الأطراف السورية، ذاكراً تحديداً تركيا وإيران والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن الدولي.

 

وردّت واشنطن وباريس بإبدائهما معارضتة لمشاركة إيران في أي مؤتمر دولي حول سوريا.

 

وعبّر المتحدث الروسي، في إشارة إلى اتفاق الحكومة السورية والأمم المتحدة على السماح لوكالات ومنظمات إغاثية دولية بدخول سوريا، عن أمله في أن "يساعد عمل منظمات إنسانية دولية في سوريا في تحقيق الاستقرار وإيصال المساعدات إلى سكان تضرروا من الأزمة الداخلية وعقوبات أحادية الجانب فرضها عدد من الدول على سوريا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.