تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

على خلفية اغتيال شاب وإصابة آخرين ؛ مظاهرة احتجاجية ضد الاكراد الانفصاليين ومن يقف خلفهم في الشدادي جنوبي محافظة الحسكة .

مصدر الصورة
خاص

تظاهر أبناء منطقة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة في مظاهرات شعبية ضد ممارسات ميليشيا قسد الانفصالية على خلفية استشهاد شاب يوم أمس برصاص غدرهم .

وقال مصدر محلي إن أبناء قرى ( البجدلي والحريري والحنة الشرقية ) في ريف الشدادي خرجوا في مظاهرات شعبية احتجاجية على مقتل أحد شباب المنطقة على يد مسلحي الأسايش (الذراع الأمني لقسد) بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين بجروح .

ولفت المصدر أن الاسايش منعوا المتظاهرين من الوصول إلى مدينة الشدادي بتهديدهم بإطلاق الرصاص الحي عليهم .

وأشار المصدر إلى أن العشرات من سكان مدينة الشدادي تحشدوا منذ ساعات الصباح الأولى في الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة وقطعوا الطريق العام بالإطارات المشتعلة لليوم الثاني على التوالي وسط استنفار القوات الأمريكية في قاعدة الجبسة غير الشرعية وعناصر قسد الانفصالية .

ونوه المصدر إلى أن هذه المظاهرات الشعبية تستمر لليوم الثالث على التوالي وقد بدأت احتجاجاً على قطع الماء والكهرباء عن الشدادي وقراها بالإضافة الى الممارسات التعسفية والفوضى والخطف والقتل وسياسات الترهيب والتجويع والتضييق على سكان المنطقة التي يسطر عليها الأمريكيون وميليشياتهم الانفصالية , وطالب الأهالي بخروج الجيش الأمريكي ودخول الجيش العربي السوري .مظاهرة

يذكر أن الشدادي تضم حقول وآبار للنفط والغاز , وبناء على ذلك أسست القوات الأمريكية أكبر قاعدة غير شرعية لها (مديرية حقول النفط بالجبسة).

من جهة أخرى أقدمت الحواجز الأمنية التابعة لقسد على منع المزارعين من توريد محصول القمح الى مراكز الاستلام في مدينتي الحسكة و القامشلي .

يشار إلى أن الحكومة السورية حددت سعر شراء الكيلو غرام من القمح بـ ٤٠٠ ليرة سورية ؛ بينما حددت قسد سعر شراء الكيلو غرام من القمح بـ ٣١٥ ليرة سورية الأمر الذي دفع غالبية الفلاحين في مناطق السيطرة الكردية إلى بيع محاصيلهم للدولة السورية .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.