تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منع دورية أمريكية من العبور إلى قرى يسيطر عليها الجيش في ريف تل تمر..مرتزقة تركيا يبتزون أهالي الحسكة بمياه الشرب

مصدر الصورة
حاجز للجيش يمنع دورية أمريكية من المرور بريف تل تمر -خاص

منع أطفال قرية الدردارة رتلا أمريكيا من عبور قريتهم في ريف تل تمر الغربي إلى القرى المجاورة في المنطقة والتي يسيطر عليها الجيش العربي السوري .

وقال مصدر محلي إن الأطفال رشقوا الرتل الأمريكي بالحجارة بعد تصدي عناصر حاجز الجيش العربي السوري للرتل وأجبروهم على العودة إلى (قسرك) حيث قاعدتهم غير الشرعية الواقعة في محيط تل تمر .

أطفال يمنعون دورية امريكية شمالا

وأكد المصدر أن الرتل الأمريكي الذي يتألف من ٤ مدرعات عسكرية ؛ حاول أحد ضباطه إقناع عناصر الحاجز بالسماح لهم بعبور القرية ؛ إلا أن عناصر الجيش العربي السوري رفضوا طلبهم ؛ وسرعان ما تدخل أطفال القرية ورشقوا الرتل بالحجارة مرددين هتافات تحيي الجيش العربي السوري؛ ما أجبر الرتل على العودة أدراجه .

يشار إلى أن مناطق مختلفة في محافظة الحسكة شهدت خلال الفترة الأخيرة رفض حاد للوجود الأمريكي ومحاولات حثيثة عشائرية وأهلية لمنع توسعهم في المنطقة .

 

أطفال يرجمون دورية امريكية شمالا

 

وكان سكان قريتي ( القاهرة والدشيشة ) التابعتين لمدينة تل تمر شمالي غرب الحسكة ؛ اعترضوا في وقت سابق رتلاً أمريكياً مؤلفاً من عدد كبير من الآليات وأجبروهم على العودة من حيث أتوا.

وفي قرية أم الخير منع الأهالي رتلاً أمريكيا يضم ٤ مدرعات، من المرور إلى قريتهم في ريف تل تمر الغربي .

من جهة أخرى خفض مرتزقة الجيش التركي التي تحتل مدينة رأس العين نسبة ضخ مياه الشرب من محطة آبار علوك في ريف رأس العين إلى الثلث .

 وأكد مصدر محلي أن مرتزقة الجيش التركي قررت تشغيل ١٠ آبار فقط من أصل ٣٠ بئراً في محطة ضخ آبار علوك ، الأمر الذي سيتسبب بحدوث أزمة حقيقية للحصول على مياه الشرب أثناء عملية الضخ لأحياء مدينة الحسكة وريفها وتل تمر وريفها.

يشار إلى أن محطة آبار علوك هي المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة الحسكة وريفها الغربي بمياه الشرب لما يقارب المليون نسمة من أبناء المنطقة.

وفي سياق آخر أوقف أصحاب الأفران الخاصة في مدينة الحسكة عن العمل مدة ثلاثة أيام ماتسبب في حدوث أزمة خانقة في توفر مادة الخبز للمواطنين ، وطالب أصحاب الأفران برفع سعر ربطة الخبز الواحدة من ٢٠٠ ليرة سورية إلى ٤٠٠ ليرة سورية نتيجة غلاء المواد الأولية ؛ ولم يُستأنف العمل بالأفران حتى كان لأصحابها ما أرادوا .

 

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.