تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خاص:( قسد) تعيث فساداً في الشمال الشرقي..

مصدر الصورة
وكالات

النيران المفتعلة تحصد مايفوق الـ ٨٠٠٠ دونم من القمح والشعير

حصدت النيران أكثر من ٧٠٠٠ دونم من حقول القمح في كل من قرى ( باب الخير- مريكيز- والشكرية- أم عشبة - و المباركية - وباب الفرج- وأم حرملة والأسدية ) في منطقة رأس العين شمالي الحسكة .

وبحسب مصادر أهلية فإن الحرائق أضرمت عن عمد من قبل ميليشيا ( قسد ) الانفصالية .

وفي قرية مبروكة غربي مدينة رأس العين أُحرقت أكثر من ١٠ آلاف دونم من محصولي القمح والشعير .

وفي ناحية تل حميس نشبت الحرائق بأرض زراعية في قرية الزيارة ؛ اقتصرت الأضرار على الماديات بعد السيطرة على النيران من قبل الأهالي .وأكد الأهالي أن ماساً كهربائياً تسبب في هذه الحرائق.

وفي محافظة الرقة التهمت النيران حوالي الـ٥٠٠  دونم من الأراضي الزراعية بسبب احتراق محرك الحصٌادة أثناء عملية حصاد المحصول في قرية الواسطة التابعة لناحية سلوك شمالي محافظة الرقة.

سرقة المواشي تؤرق رعاتها في ريف محافظة دير الزور وأصابع الاتهام تتجه إلى قسد

وفي سياق متصل, أقدم مسلحون يستقلون سيارات عسكرية بالإضافة إلى شاحنة صغيرة على سرقة أكثر من ٣٠ رأس غنم من أحد أهالي بلدة الجرذي أثناء استقراره في بادية دير الزور الواقعة تحت سيطرة ميليشيا ( قسد ) بهدف رعي أغنامه نظراً لوفرة المرعى عقب فصل الربيع ومع بدء موسم الحصاد ؛ وقال مصدر محلي أن صاحب الأغنام تتبع آثار السارقين وتبين له أنهم عناصر( قسد) .

وأشار مصدر محلي أن هذه الحادثة لم تكن الوحيدة حيث وصل إلى ذات المنطقة مسلحون ملثمون يستقلون سيارة عسكرية ترافقهم سيارة شحن صغيرة أخذوا بقوة السلاح ٨ رؤوس من الغنم أثناء رعيها

ولفت المصدر أن( قسد ) هي من قامت بعمليات السرقة المتكررة للرعاة وذلك بحسب هندام السارقين و سياراتهم العسكرية التي ترفع علم الميليشيا الإنفصالية عليها .

يذكر أن أكثر من ٥ حالات لسرقة المواشي حدثت في منطقة البادية تحت تهديد السلاح من قبل أشخاص يستقلون سيارات عسكرية تتبع لـقسد ، مادفع الأهالي لترك البادية والعودة إلى قراهم ومنازلهم خوفاً على مواشيهم التي تعد مصدر العيش الوحيد لهم .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.